اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:00 ص

جو بايدن - الرئيس الأمريكى

بوليتكو: بايدن أحبط أحلام الديمقراطيين بتأجيله التصويت على البنية التحتية

كتبت رباب فتحى السبت، 02 أكتوبر 2021 02:14 م

قالت صحيفة "ذا بوليتكو" الأمريكية إن الرئيس الأمريكى جو بايدن قلل من حالة الاستعجال حول التصويت على خطة البنية التحتية من الحزبين، وقلل من الأحلام الليبرالية بمشروع قانون إنفاق بقيمة 3.5 تريليون دولار في خطاب ألقاه أمام الديمقراطيين في مجلس النواب الجمعة.

 

وبعد ساعات ، أقر القادة الديمقراطيون بالهزيمة - على الأقل في الوقت الحالي.

 

وبعد أسابيع من المحاولة والفشل في إيجاد حل تشريعي يمكن أن يدعمه كل من الجناحين التقدمي والوسطي في التجمع الحزبي ، أقرت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وفريقها مشروع قانون مؤقتًا لتمويل برامج النقل المنتهية وضغطوا على الأعضاء المحبطين حتى يتمكنوا من إيجاد حل.

 

 

وقال زعيم الأغلبية في مجلس النواب ستيني هوير في مقابلة قصيرة ليلة الجمعة: "إنه ليس نجاحًا". "نحن بحاجة إلى تمرير هذين المشروعين ، سيكون هذا هدفنا".

 

 

في رسالة في وقت متأخر من يوم الجمعة ، قالت بيلوسي إن "هناك حاجة إلى مزيد من الوقت" للتوصل إلى اتفاق بشأن إطار تشريعي لخطة الإنفاق الاجتماعي للديمقراطيين قبل أن يتمكن مجلس النواب من التصويت على مشروع قانون البنية التحتية الذي أقره مجلس الشيوخ ، مما يؤخر التصويت للمرة الثالثة ويثير حفيظة المعتدلين.

 

واعتبرت الصحيفة أن زيارة بايدن إلى مبنى الكابيتول تعد تتويجا لثلاثة أشهر مذهلة أبرمت فيها بيلوسي صفقات متنافسة على ما يبدو مع الفصيلين المختلفين في تجمعها وسط تهديدات متصاعدة. اصطدمت تلك الوعود هذا الأسبوع ، مع القليل من اليقين بشأن ما إذا كان بايدن وبيلوسي وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر يمكن أن يستعيدوا الزخم لتحقيق أي بند من بنود جدول الأعمال المحلي للرئيس.

 

وبينما كان العديد من الديمقراطيين يأملون أن ظهور بايدن النادر يوم الجمعة - أول لقاء شخصي له مع الديمقراطيين في مجلس النواب كرئيس - سوف يحشد الدعم لمشروع قانون البنية التحتية البالغ 550 مليار دولار ، إلا أنه فعل العكس.

 

أعلن بايدن في الاجتماع الحزبي الخاص أن مشروع قانون البنية التحتية "لن يحدث حتى نتوصل إلى اتفاق بشأن التشريع التالي".

 

أذهل الإعلان الديمقراطيين ، من المعتدلين الذين وُعدوا بالتصويت على مشروع قانون البنية التحتية من القيادة لأسابيع ، إلى الأعضاء العاديين الذين أرادوا فقط معرفة الخطوات التالية.