اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 11:03 م

الجيش الروسى ـ صورة أرشيفية

الجيش الروسى يدرب جنودا سوريين على استخدام قاذفات اللهب

موسكو (أ ش أ) الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 02:28 م

كشف تلفزيون القوات المسلحة الروسية عن تنظيم دورات تدريبية لجنود الجيش السورى فى ضواحى مدينة تدمر، وأوضحت قناة "زفيزدا" التابعة للقوات المسلحة الروسية أن الهدف من الدورات التدريبية التي يشرف عليها المدربون الروس رفع مستوى المهارات للجنود السوريين الذين يتخصصون في استعمال قاذف اللهب، وتعليم من لم يتعامل مع هذا السلاح من قبل كيفية استعماله.

وذكرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، الناطقة بالعربية، اليوم، أن قاذف القذائف الحارقة يبدو للوهلة الأولى سلاحا بسيطا، إلا أن التعامل معه أمر غير بسيط لتعدد خصوصياته. 

يذكر أن وزارة الدفاع السورية، أفادت بإصابة عسكرى سورى جراء قصف مدفعى نفذه عناصر "جبهة النصرة" من منطقة إدلب استهدف مواقع القوات الحكومية فى محافظة حلب، بحسب "روسيا اليوم".

وقال نائب مدير مركز حميميم لمصالحة الأطراف المتناحرة فى سوريا والتابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء البحرى، فاديم كوليت، فى بيان: "تم خلال الساعات الـ24 الماضية تسجيل 23 عملية قصف من مواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابى فى منطقة إدلب لخفض التصعيد. وتم رصد 10 هجمات فى محافظة إدلب، و8 فى محافظة اللاذقية و4 فى محافظة حلب، و1 فى محافظة حماة".

وأضاف كوليت: "أصيب عسكرى سورى جراء قصف مدفعى من قبل الإرهابيين لمواقع القوات الحكومية فى منطقة بلدة دادات بمحافظة حلب".