اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 01:02 م

بدء توزيع لقاح فايزر

صحة الدقهلية تعلن بدء توزيع لقاح فايزر على كافة المراكز المعتمدة بأنحاء المحافظة

الدقهلية - شريف الديب الأحد، 10 أكتوبر 2021 12:39 م

أعلن الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن بدء توزيع لقاح فايزر على كافة مراكز اللقاح المعتمدة بأنحاء محافظة الدقهلية وكذا بدء تدريب الكوادر البشرية على كيفية اعطائه بالطريقة الصحيحة.

كما أوضح مكى أن لقاح فايزر سيكون متاحا لكافة المواطنين خلال أيام وسيتم استخدامه طبقا للإجراءات المعمول بها بجميع مراكز تلقى اللقاح أما استخدامه فى الفئة العمرية من (16-18عام) فيقتصر استخدامه على من تلقى رسالة بموعد التطعيم فقط وذلك بعد التسجيل على الموقع الإلكترونى لتلقى اللقاح بغرض الدراسة أو العلاج او الإقامة فقط.

وأشار وكيل الوزارة إلى انتشار الفرق المتنقلة والتى تجوب مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات ومواقف المواصلات العامة للوصول إلى أكبر شريحة من مواطنى الدقهلية.

 كما حث مكى جميع المواطنين للتوجه لمراكز اللقاح لتلقى لقاح فيروس كورونا مشيرا على حرص القيادة السياسية ووزارة الصحة على صحة وسلامة المواطنين بتوفير كافة انواع اللقاحات حيث تتوفر لقاحات (سينوفارم، سينوفاك، استرازنيكا، سبوتنك) بجميع مراكز اللقاح على مستوى محافظة الدقهلية.

 

قام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اليوم الأحد، بجولة ميدانية داخل عدد من المدارس بمدينة الأقصر، لمتابعة انتظام العملية التعليمية فى بداية العام الدراسى الجديد 2021ـ 2022، وذلك برفقة الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وايمان عبد العال مدير عام التعليم العام بالمديرية، ومحمد بغدادى مدير إدارة الأقصر التعليمية.

وبدأ محافظ الأقصر، جولته بتفقد مدرسة الأقصر الثانوية بنات، حيث تجول داخل عدد من الفصول الدراسية بالمدرسة، وذلك للاطمئنان على حسن سير الدراسة، وهنأ الطالبات ببدء العام الدراسى الجديد، كما تفقد محافظ الأقصر مدرسة الأقصر الإعدادية بنات.

كما توجه محافظ الأقصر خلال جولته، إلى مدرسة وادى الملكات الابتدائية المشتركة، حيث أهدى التلاميذ عدد من الورود فى جو يسوده البهجة والفرحة فى بداية العام الدراسى الجديد، وشدد محافظ الأقصر، خلال الجولة، على الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وضرورة تكثيف المتابعة والتفتيش والمرور على المدارس بشكل دوري، والالتزام بالجدول المدرسى والمناهج الدراسية، واستلام الطلاب للكتب، والتركيز على الجانب السلوكى للطلاب، والالتزام بعوامل الأمن والسلامة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة؛ لتذليل أى صعاب تواجه التلاميذ، وضمان حسن سير العملية التعليمية بانتظام دون أى عوائق.

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن الدراسة انتظمت بشكل طبيعى فى جميع مدارس المحافظة دون تسجيل أى مشكلات.

وكان قد رصد "اليوم السابع" التزام المدارس المختلفة فى بداية العام الدراسى الجديد 2021/2022، بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات وتوفير غرف طبية مجهزة لخدمة صحة الطلاب خلال أيام الدراسة المختلفة، حيث شهد محافظة الأقصر، اليوم الأحد، انتظام كافة مدارس الأقصر مع بداية العام الدراسى الجديد.

ومن جانبه، تفقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، برفقة أحمد المصرى رئيس المراكز التعليمية بالوزارة، فى جولة تفقدية بمدارس الأقصر، انطلاق العام الدراسى الجديد، وقاد وكيل تعليم الأقصر جولاته لليوم الثانى على التوالى بالمدارس، حيث شملت الجولة المرور على مدارس الأقصر الفنيه بنات والأقصر الثانوية العسكرية، والأقصر الميكانيكية، وورش السيارات والتبريد والتكيف والكهرباء، ومدرسة عمار بن ياسر بالبياضية.

 


بدء توزيع لقاح فايزر

 


بدء توزيع لقاح فايزر

 


بدء توزيع لقاح فايزر