اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:54 ص

برنامج على مسئوليتى

محلل سياسى أمريكى يكشف: ترامب كان يتابع المظاهرات من خيمة داخل البيت الأبيض

كتب-أحمد صلاح العزب السبت، 09 يناير 2021 08:41 م

قال الدكتور ماك شرقاوى المحلل السياسى الأمريكى وخبير العلاقات الدولية، إن ترامب كان يتابع المظاهرات التى حدثت مؤخرا من داخل خيمة في البيت الأبيض، مشيرا أنه فى حال إدانة مجلس الشيوخ لدونالد ترامب سيتم خلعة من الحكم ويجوز عزلة قبل انتهاء مدته الرئاسية.
 
وتابع شرقاوى خلال مداخلة عبر خاصية سكايب في برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد والذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن الديمقراطيون يتحكمون في الولايات المتحدة بشكل كامل، وأنه لم يتم من قبل إزاحة أى رئيس أمريكي قبل انتهاء مدته الرئاسية، مشيرا أن عقوبة من شارك في اقتحام الكونجرس قد تصل إلى السجن عشرين عاما.
 
وواصل الشرقاوي قائلا إن مصر عادت دولة قوية مرة أخرى تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
وتابع الشرقاوي إن هناك تزوير حدث فى الانتخابات الأمريكية ودونالد ترامب لم يستطيع اثبات ذلك، مشيرا أن هناك شرخ كبير في الديمقراطية الامريكية مؤكدا على أنه لم يتم تأمين الكونجرس بشكل كامل رغم وجود معلومات بحدوث اضطرابات، مؤكدا على أنه تم سرقة ملفات وأجهزة كمبيوتر من داخل الكونجرس وسرقة ملفات ومعلومات امنية من داخل مكاتب زعماء بالكونجرس.
 
وواصل أنه من الوارد أن يتم محاكمة ترامب بسبب دعوته لأنصاره للتظاهر أمام الكونجرس، ولابد أن تكون هناك صفقة سياسية لأن أمريكا مهددة بحرب أهلية بسبب التصعيد ضد دونالد ترامب وإغلاق حساب ترامب خطأ كبير لأنه سيلجأ إلى منصات أخرى.
 
وأضاف أن منع ترامب من الترشح مرة أخرى في الانتخابات أصابت أنصاره بالجنون مؤكدا على أن من حق ترامب توجيه ضربه عسكرية قبل انتهاء مدته الرئاسية .