اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 03:34 م

لقاح ضد كورونا

وزارة العلوم الماليزية: لقاح كورونا لن يكون له أى آثار جانبية ضارة على الصحة

كوالالمبور (أ ش أ) الإثنين، 04 يناير 2021 03:28 م

أكدت وزارة العلوم والتكنولوجيا والإبداع الماليزية، اليوم الاثنين، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الذى سيتم استخدامه فى المستقبل القريب لن يكون له أى آثار جانبية ضارة على الصحة لفترة طويلة.

من جانبه، قال نائب وزير العلوم والتكنولوجيا أحمد أمزاد هاشم "إن هذا اللقاح قد أجرى عليه اختبار سريري وسيقوم قسم التنظيم الصيدلاني الوطني بمتابعة استخدامه"، حسبما أوردت وكالة الأنباء الماليزية (برناما).


وأوضح هاشم أن جميع اللقاحات لها آثار جانبية والأهم هو التأكد من أن تلك الآثار الجانبية لن تكون خطيرة وضارة، مضيفا "بناء على البيانات التي تلقيناها فآثار هذا اللقاح لن تكون خطيرة".


وأشار إلى أن الوزارة ستقدم توضيحات ومعلومات صحيحة بشأن هذا اللقاح لإقناع الجمهور وبالتالي تطعيم 70 % من المواطنين في الربع الأول من العام الجاري.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة الماليزية، اليوم الاثنين، تسجيل 1741 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال(24) ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي الإصابات في البلاد 22 ألفا و89 إصابة.


من جانبه، قال مدير عام وزارة الصحة الدكتور نور هشام عبد الله - في تصريحات أوردتها صحيفة (مالاي ميل) الماليزية - "إن مدينة سيلانجور تظل تسجل أعلى معدل للإصابات بفيروس كورونا إذ سجلت 687 إصابة جديدة".


وبحسب الوزارة، توفى 7 أشخاص إثر إصابتهم بكورونا في حين تماثل 1010 مصابين للشفاء خلال ال(24) ساعة الماضية.