اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:46 ص

تغطية اليوم السابع

قرارات هامة من الصحة لمتابعة مرضى كورونا منزليا.. وفتح الحدود بين السعودية وقطر

الإثنين، 04 يناير 2021 11:04 م

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الحصاد، لأهم وآخر مستجدات الساعة من إعداد محمود نصر وتقديم رامي الحلواني.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عن تدشين مبادرة جديدة تحت مظلة مبادرة 100 مليون صحة لمتابعة حالات العزل المنزلي لإصابات كورونا بدأ من يوم الأربعاء القادم، وسيتم إرسال قوافل صحية وعلاجية للمناطق الأكثر إصابة بفيروس كورونا، وسيكون ذلك بشكل تدريجي حتى يتم تغطية 100 % من أنحاء الجمهورية.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفي، أن هناك 5400 وحدة صحية تعمل ضمن مبادرة 100 مليون صحة، موضحة أن هناك نظام مميكن يتم تحديث بياناته كل 6 ساعات ضمن المنظومة الإلكترونية لمتابعة إمداد الأكسجين الطبي للمستشفيات.

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي المعِرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركباتِ للعملِ بالطاقةِ النظيفة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدثُ الرسمي باسمِ رئاسةِ الجمهورية، بأن الرئيس إطلعَ على خططِ وبرامج ِالوزاراتِ والهيئاتِ الحكوميةِ المختلفة، في اطارِ المبادرةِ القوميةِ لإحلالِ وتحويلِ السيارات للعملِ بالغاز الطبيعي، خاصةً برامج التمويلِ والتسهيلات المتعددة المتاحة للمواطنين، ومعرفة جوانب المبادرة وعوائدهِا المالية والاقتصادية والبيئية، وما قامت به الدولة من بنيةٍ اساسيةٍ متكاملة لمنظومِة خدمةِ السيارات التي تعمل بالغاز.

وبالنسبة للخبر الذي بدأنا به النشرة.. أمرت النيابة العامة بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقتل شقيقته، بسبب خلافات بينها وبين زوجته.

وكانت كشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق المجني عليها وبالقبض عليه، تبين  إصابته بجرح قطعي بالذقن، وأعترف بارتكابه الواقعة لوجود خلافات بينه وبين زوجته وأسرتها بسبب شقيقته، فعقد العزم على قتلها، وإعداد سلاح أبيض و ترصد لها بطريق عودتها محل إقامتها و عندما شاهدها هددها بالسلاح الأبيض واقتادها داخل السيارة و اعتدي عليها بعدة طعنات وألقى بجثتها بطريق الواحات.

وفى الشأن العربي.. أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر، أن سمو الأمير أجرى اتصالاً بأمير قطر وولي العهد السعودي، وتم التأكيد خلال الاتصال على لم الشمل والبدء بصفحة مشرقة، وبناء على اقتراح الأمير الشيخ نواف الأحمد فقد تم الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والجوية والبحرية اعتباراً من مساء هذا اليوم.

وتستضيف المملكة العربية السعودية القمة الخليجية الـ 41 لقادة دول مجلس التعاون الخليجي غداً الثلاثاء في مدينة العلا.

ورياضيا.. أعلن موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، قائمة الفريق استعدادًا ‏لمواجهة سونيديب المقرر لها السابعة مساء غدٍ بإستاد الأهلي والسلام في إياب دور الـ 32 ‏بدوري البطال أفريقيا.‏

وضمت القائمة الأهلي محمود كهربا ومحمد مجدي قفشة وأكرم توفيق بعد تماثلهم للشفاء من فيروس كورونا، وأيضا طاهر محمد طاهر العائد من الاصابة بكدمة في الضلوع في الوقت بينما غاب فيه محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، وأيضا عمرو السولية لاستمرار إيجابية عينة كورونا له.

جاءت نتيجة المسحة الإضافية، التى خضع لها لاعبو بيراميدز التسعة، سلبية من فيروس كورونا، على الرغم من أن المسحة الأولى جاءت إيجابية، وذلك قبل ساعات من مواجهة الاتحاد الليبى، المقرر لها السادسة مساء غد الثلاثاء باستاد الدفاع الجوى فى إطار منافسات إياب دور الـ 32 بالكونفدرالية الأفريقية.

وتلقى مسئولو بيراميدز اتصالاً هاتفيًّا من اللجنة الطبية للاتحاد الأفريقى "كاف"، والتى تقوم بإجراء المسحات للاعبين قبل كل مباراة، بأن المسحة الإضافية التى خضع اللاعبون التسعة لها منذ قليل جاءت سلبية، إلا أن اعتماد تلك النتيجة بشكل رسمى سيكون ظهر غد الثلاثاء.

ونختتم نشرة الحصاد بالطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

كما يتوقع أن تشهد البلاد شبورة مائية كثيفة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 22 والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 27 والصغرى 11 درجة.