اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:05 م

أساتذة وطلبة الكلية

كلية اللاهوت بالكنيسة الأسقفية تنهى الفصل الدراسى الأول عبر الإنترنت

كتب مايكل فارس الأربعاء، 27 يناير 2021 02:08 م

انتهت كلية اللاهوت الأسقفية من الفصل الدراسى الأول، عبر الإنترنت من خلال تطبيق زووم، يونظام المحاضرات المسجلة، نظرا لظروف فيروس كورونا المستجد وذلك للحفاظ على صحة الطلبة أثناء الدراسة.

وقال المطران سامى فوزى، عميد كلية اللاهوت - فى بيان له  -  اليوم، سيكون الفصل الدراسى الثانى للكلية بالحضور وليس عبر الإنترنت مع التشديد على جميع الإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعى وإختيار  قاعات كبيرة لتسع الفصول ذات العدد الكبير من الدارسين. 

وأضاف، يبدأ الفصل الدراسى الثانى بفرع الكلية بالإسكندرية من 4 - 6 من شهر فبراير وفى فرع القاهرة كم 11-13  فبراير، يتضمن الفصل الدراسى الثانى مواد مثل اللاهوت النظامى، اللاهوت الكتابى، اللاهوت الرعوى وعلم الكنيسة، مشيرا إلى أن الإدارة قررت  فتح مكتبة الكلية في فرعي القاهرة والإسكندرية، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتزام الطلبة بارتداء الكمامة طوال التواجد فى المكتبة أثناء استعارة الكتب مع عدم السماح للطلبة بالجلوس أو المذاكرة في المكتبة.

الجدير بالذكر أن كلية اللاهوت الأسقفية تأسست عام 2005 وهدفها هو تدريب الخدام العلمانيين والمرشحين لأن يكونوا قساوسة من أجل خدمة الكنيسة، وهي مشروع استراتيجي لأقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية فى مصر، تأسست عام 2005. بلغ عدد الملتحقين لأكثر من 130 طالب وطالبة  من خلفيات متنوعة يدرسون اللاهوت باللغة العربية في المرحلة الجامعية، إما على درجة الدبلوم لمدة عامين أو على درجة البكالوريوس لمدة 4 سنوات، في الحرم الجامعي في فروع القاهرة والإسكندرية والمنيا.