اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 04:27 ص

بحيرة المنزلة - أرشيفية

نقيب الصيادين ببحيرة المنزلة يحذر من صيد الأسماك صعقا بالكهرباء

دمياط معتز الشربينى الثلاثاء، 26 يناير 2021 07:00 ص

حذر عوض العلمى رئيس نقابة العاملين بالرى والصيد والزراعة بدمياط من قيام بعض الصيادين يعملون فى بحيرة المنزلة ويقومون بصيد الأسماك بالصعق بالكهرباء.

ووجه العلمى رسالة استغاثة عبر "اليوم السابع" إلى مدير أمن دمياط ومدير الثروة السمكية بدمياط تضمنت بأنة برغم تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالاهتمام ببحيرات مصر وخاصة بحيرة المنزلة وبعد دخول جميع أنواع الأسماك البحيرة من جمبرى وقاروص ودنيس ووقار، ولوت، وحنشان، وكابوريا، و بورى وطوبار وغطيان وبياض وشبار بجميع أنواعة وكثيرا من الأنواع الأخرى، بعد قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتطهير وتطوير البحيرة لا يوجد من يرحمنا من مافيا الصيد بالكهرباء داخل البحيرة فى وضح النهار وتدمير الثروة السمكية.

وتساءل كيف تكون الخطة القادمة للدولة ضخ الكثير من الزريعة بالبحيرة وهذه المافيا تدمر الثروة السمكية فى البحيرة دون تدخل من المسئولين ؟

وطالب نقيب الصيادين فى بحيرة المنزلة بتكثيف حملات المسطحات المائية والثروة السمكية لمواجهة هذه المافيا وحماية الثروة السمكية بالبحيرة وحفاظًا على صحة المواطنين من تناول أسماك تعرضت للصعق بالكهرباء مما يضر بصحتهم.