اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:03 م

أعضاء فرقة المسرح بقصر ثقافة بلبيس بالشرقية

أعضاء فرقة المسرح بقصر ثقافة بلبيس بالشرقية غاضبون لمنعهم من التمثيل.. صور

الشرقية- فتحية الديب الثلاثاء، 26 يناير 2021 08:00 ص

أعرب عدد من أعضاء فرقة المسرح بقصر ثقافة مركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية،عن غضبهم الشديد من منعهم من المشاركة فى العمل المسرحى الذى يتم التحضير له حاليا وذلك من قبل مخرج العمل "محمد الطاروطى".

وقال " جمال ربيع"  50 عاما إنه عضو بفرقة المسرح بقصر ثقافة بلبيس منذ فترة الثمانيات، وشارك فى العديد من الأعمال منها "زير سالم وبطل فى الزريبة و  باب الفتوح" وحصلت على العديد الجوائز والعام الماضي حصلنا على أحسن فريق تمثيل على مستوى إقليم شرق الدلتا الثقافى عن عمل" أصل وعفريت" كل عام نعرض عمل مسرحي بمخرج جديد.

ومنذ أيام حضر للقصر المخرج الشاب " محمد الطاروطى" للتحضير للعرض الجديد، والذى قام بمنعى من التواجد مع الفرقة، وذلك بسبب ظروفي الصحية ومعانتى من ارتفاع شديد فى السكر، واتصلت  ب" محمد العشرى" وكيل قصر ثقافة بلبيس، أطالبه بالإعتذار للمخرج لذهابى للطبيب، وبعد الكشف رجعت للعرض، فرفض تواجدى وقال لى نصا كان لابد أن تستأذن منى .

فيما قال الفنان " أحمد الشاويش"  عضو فرقة المسرح بقصر ثقافة بلبيس من عام 1997، إنه منع من دخول قصر ثقافة بلبيس، من قبل المخرج "محمد الطاروطى" والمشاركة فى العمل المسرحي الذي يتم داخل القصر كل عام، وأنه يحرص على المشاركة فيه حبا فى أهالى بلدته بلبيس، وبدأ يصطدم معى ورفض يعطيني دور فى العرض المسرحى، واتى بفريق معه من الشباب وطلاب الجامعة، وقام بإقصاء عدد كبير من أعضاء الفرقة، كما قام بافتعال المشاكل مع فرقة الموسيقى العربية والفنان أحمد شاكر.

أنه قام بالتمثيل مع عدد كبير من الفنانين أمثال عادل إمام ونور الشريف ومحمود عبد العزيز ويحى الفخرانى، وله أكثر من 40 عمل، لكنه يعشق مسرح بلبيس الذى تربى وتعلم فيه، ويرد من خلاله رسم البهجة على وجوه الأهالى من خلال العرض المسرحى الذى يعرض كل عام بالقصر.

وناشد عدد من أعضاء الفرقة، الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة بالتحقيق فى الامر، فيما أفاد مصدر بهيئة قصور الثقافة بمحافظة الشرقية، لـ"اليوم السابع" أنه سوف يتم فحص الموضوع من قبل لجنة مشكلة من الهيئة.