اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:34 م

ليفربول بطل مونديال الأندية 2019

5 نهائيات لا تنسى فى تاريخ كأس العالم للأندية قبل النسخة 17 وعودة الأهلى

كتب عرفة الضبع الثلاثاء، 26 يناير 2021 03:53 م

بدأ العد التنازلى لانطلاق بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 4 فبراير المقبل حتى 11 من الشهر نفسه، بمشاركة أبطال الاتحادات القارية فى العالم على رأسهم بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، والنادى الأهلى بطل أفريقيا، وفى هذا السياق يستعرض التقرير التالى أبرز النهائيات المثيرة التي شهدها مونديال الأندية في النسخ الماضية قبل انطلاق البطولة التي تحمل رقم 17.

ريال مدريد 4 × 2 كاشيما أنتلرز الياباني - 2016

قدم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد الإسبانى السابق، ويوفنتوس الإيطالى الحالي، واحدا من أفضل عروضه الكروية الممتعة في مشواره الحافل بالألقاب والإنجازات مع الفريق الملكى، خلال نهائي مونديال الأندية عام 2016 أمام كاشيما أنتلرز الياباني.

وقاد رونالدو ريال مدريد للفوز ببطولة كأس العالم للأندية على حساب الفريق المضيف كاشيما أنتلرز خلال المباراة النهائية التى جمعتهما فى اليابان، برباعية دون مقابل، حيث سجل الدون ثلاثة أهداف "هاتريك" خلال اللقاء.

فريقه

 

برشلونة 4 × 0 سانتوس البرازيلي - 2011

حقق برشلونة الإسبانى، واحدا من أكبر الانتصارات في المباريات النهائية لمونديال الأندية، بعدما اكتسح بطل أمريكا الجنوبية، نادي سانتوس البرازيلي، بأربعة أهداف دون مقابل، في نهائي نسخة 2011 التي أقيمت في اليابان، ليتوج الفريق الكتالونى باللقب.

 

إنتر ميلان 3 × 0 مازيمبى - 2010

فاز إنتر ميلان الإيطالي، بلقب بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه في عام 2010 بالإمارات، بعد فوزه على مازيمبي الكونغولي الذى يعد أول فريق أفريقى يتأهل للمباراة النهائية، بنتيجة 3-0 في النهائي الذى أقيم فى استاد مدينة زايد الرياضية في ابوظبي بحضور نحو 48 الف متفرج.

 

ريال مدريد 4 × 1 العين الإماراتى – 2018

حصل فريق ريال مدريد الإسبانى، على لقب مونديال الأندية للمرة الثالثة على التوالى والرابعة فى تاريخه في نسخة 2018، التي أقيمت في الإمارات، ليصبح أكثر الأندية تتويجا باللقب متخطيا غريمه التقليدى برشلونة الذى يمتلك 3 ألقاب.

وحقق الفريق الملكى فوزا كبيرا على حساب فريق العين الإماراتى بنتيجة 4 – 1، فى المباراة النهائية التى جمعت الفريقين على ملعب "مدينة زايد" فى أبوظبى.

 

ليفربول 1 × 0 فلامنجو البرازيلي - 2019

توج فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على فلامنجو البرازيلي بنتيجة 1-0 فى المباراة التى جمعتهما بملعب "خليفة" الدولي في قطر.

وفاز محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول ابجائزة أفضل لاعب في البطولة، بعدما قدم أداءا مميزا وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة الأولى ضد مونتيري المكسيكي.