اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 05:12 م

تنفيذ مبادرة حياة كريمة بقرية الإشراف فى وادى الصعايدة بأسوان

قرى أسوان فى عيون الحكومة بمبادرة "حياة كريمة".. تحسين معيشة ثلثى سكان المحافظة.. رفع كفاءة 34 قرية بقيمة 280,7 مليون جنيه وإعادة تأهيل 593 منزلا وسقفا.. وتنفيذ 53 مشروعا بقيمة 198 مليونا.. صور

أسوان - صلاح المسن الإثنين، 25 يناير 2021 08:00 ص

تبذل الدولة جهودا كبيرة لتحويل المبادرة الرئاسية للتطوير الشامل لـ1500 قرية مصرية إلى واقع ملموس، حيث تستهدف المبادرة الرئاسية إلى تحسين حياة ومعيشة ثلثى سكان محافظة أسوان داخل 68 قرية بمركزى كوم أمبو وإدفو، وتواصل الدولة جهودها لتطوير قرى الريف المصرى على مستوى الجمهورية فى إطار مبادرة حياة كريمة.

وللارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة ورفع قدرات البنية التحتية والأساسية لتلك القرى، فضلاً عن تأكيد مواكبة الجهود التنموية التى تنفذها الدولة بمختلف القطاعات، تقوم الجهات المختصة بالمتابعة الميدانية لمشروعات التطوير الجارية بمحافظة أسوان للوقوف على نسب ومعدلات التنفيذ للأعمال.


تنفيذ أعمال المبادرة

ومن جهته أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن العمل يجرى على قدم وساق لتنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتى تشمل 34 قرية على مرحلتين، موزعة على جميع مراكز المحافظة بإجمالى 83 مشروعا بمختلف القطاعات باعتمادات 280,7 مليون جنيه، حيث جار الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى داخل 11 قرية بإجمالى 30 مشروعا استهدفت تحسين معيشة 38 ألفا و626 أسرة باستثمارات 82.7 مليون جنيه، بالإضافة إلى رفع كفاءة وإعادة تأهيل 593 منزلا وسقفا.

ولفت محافظ أسوان، إلى أنه جار طرح مشروعات المرحلة الثانية، والتى ستضم قريتى الرئيسية بإدفو والمنشية الجديدة بكوم أمبو، بجانب تنفيذ 53 مشروعا باعتمادات 198 مليون جنيه، فضلاً عن تنفيذ مبادرة "التصالح حياة"، من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجا، من خلال تكفل مبادرة "حياة كريمة".


العمل فى تنفيذ مبادرة حياه كريمة بقرية الإشراف بوادى الصعايدة

وأعطى اللواء أشرف عطية، توجيهاته بعقد جلسات استماع لعرض الخطط التنموية على ممثلى أهالى القرى المستهدفة، بحضور مسئولى القطاعات التنفيذية ووحدة حياة كريمة ورؤساء الوحدات المحلية والقروية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورنا، بالإضافة إلى الوقوف على المطالب والاحتياجات الجماهيرية المختلفة، موضحا أنه تم عقد 10 جلسات استماع لمطالب واحتياجات المواطنين فى القرى الأم، على أن يتوالى تدريجيا عقد جلسات الاستماع بجميع القرى الأخرى فى حضور مسئولى 12 قطاعا تنفيذيا للبنية التحتية والخدمات.

ومن جانبه أوضح أحمد شعبان، نائب محافظ أسوان، أن جلسات الاستماع لها العديد من النتائج الإيجابية، لما تقدمه من تحقيق التلاحم المباشر بين المسئولين بالقطاعات التحتية والخدمية المختلفة والمواطنين بالقرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية.


تنفيذ مبادرة حياه كريمة بقرية الإشراف بوادى الصعايدة

وأوضح نائب محافظ أسوان، أنه خلال هذه الجلسات يتم الرد على جميع الاستفسارات التى يعرضها الأهالى بعد عرض مشروعات القطاعات المخطط تنفيذها والتى تتم بواسطة الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والرى والكهرباء والطرق والغاز الطبيعى والصحة والطب البيطرى والتعليم والتموين والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى، بجانب دعم الوحدات المحلية فى أعمال التطوير والتجميل ورفع المخلفات ووحدات الإطفاء.

وأشار أحمد شعبان، إلى أنه يتم عرض نتائج هذه الجلسات على محافظ أسوان، علاوة على التنسيق مع الدكتور ولاء جاد، المدير التنفيذى لوحدة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، لرفع نتائجها أولاً بأول إلى المستوى الأعلى حتى يتسنى تلبيتها بالشكل المطلوب فى صورة مشروعات خدمية متنوعة.


مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى

من ناحية أخرى من أجل تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين فى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية وضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة"، نظمت مديرية الشئون الصحية بأسوان قافلة طبية للكشف المجانى فى قرية وادى عبادى بمركز إدفو، وقرية حديدون بمركز دراو، واستمرت لمدة يومين فى كل قرية، حيث تم إجراء الكشف الطبى على (3286) مواطنا، وضمت القافلة عدة خدمات علاجية للمواطنين فى عدد من التخصصات الطبية، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية، وعقد ندوات توعية للأهالي.

 

مشروع حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصرى