اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-01

القاهره 11:01 ص

بابا الفاتيكان

الفاتيكان تبدأ تطعيم المشردين فى الشوارع ومراكز المساعدة ضد كورونا

كتبت ـ فاطمة شوقى الأحد، 24 يناير 2021 12:23 م

بدأت الفاتيكان بتلقيح حوالي 25 شخصًا من المشردين فى الشوارع، والذين يتجولون غالبا فى ساحة القديس بطرس، ضد فيروس كورونا، وأيضا فى مراكز المساعدة فى روما، حسبما قالت صحيفة "لا سيمانا" الإسبانية.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو بروني في بيان، إن حملة التطعيم لسكان العاصمة ستستمر في الأيام المقبلة، والمستفيدون هم المتسولون الذين ينامون في مبنى أتاحه لهم بابا الفاتيكان أو في مساكن المبشرين الخيرية في روما.

وأوضح أن من بين الذين تم تطعيمهم إيطاليون وأجانب أيضًا، وكثير منهم من دول أوروبا الشرقية، يعانون من مشاكل صحية جسدية وعقلية.

وكانت بدأت حملة التطعيم في دولة الفاتيكان الصغيرة قبل أسبوع، وتلقى البابا فرانسيس، 84 عامًا، والبابا الفخري بنديكتوس السادس عشر، 93 عامًا، الجرعة الأولى بالفعل.

وأطلق البابا، الذى يشعر بقلق بالغ إزاء تداعيات الوباء فى أمريكا اللاتينية، في عدة مناسبات نداءات تدعو الجميع إلى الحصول على اللقاح، بحيث يكون "عالميًا"، ومتاحًا للجميع، ولا سيما لجميع أفراد المجتمع. الأكثر ضعفا.

أشرف على التطعيمات الكاردينال كونراد كراجيفسكي، 57 عامًا، رئيس مكتب الجمعيات الخيرية البابوية، الذي لعب دورًا قياديًا شخصيًا في رعاية المشردين في روما. وحصل نحو 25 مشردًا يتلقون الرعاية في المرافق التي تديرها المكاتب على جرعتهم الأولى، وسيتم تطعيم المزيد من المجموعات في الأيام المقبلة ، وفقًا للبيان.

 في ظل إدارة البابا الحالية، أنشأت الفاتيكان عددًا من الهياكل لمساعدة السكان المشردين في روما ، بما في ذلك عيادة ، ومرافق حمام ، وخدمات تصفيف الشعر وقص الشعر.