اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 09:21 ص

اجراءات مكافحة فيروس كورونا

صحيفة" آرت" : متاحف أوروبا المغلقة تتحول لمراكز تطعيم ضد "كورونا"

لندن /أ ش أ/ الأربعاء، 20 يناير 2021 10:45 م

ذكرت صحيفة "آرت" المعنية بمتابعة الحركة الفنية والثقافية فى أوروبا ، أن عددا من المتاحف والمؤسسات الفنية المغلقة فى أوروبا بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19) ، تحولت إلى مراكز للتطعيم ضد الفيروس.

وأوضحت الصحيفة أنه من بين المتاحف التى تحولت لمراكز للتطعيم، "متحف لندن للعلوم" ، و"متحف بلاك كنترى ليفينج" (BLCM فى مدينة "دادلى" الصناعية فى بريطانيا.. مضيفة أن "متحف ثاكراى للطب" فى ليدز بمقاطعة "يوركشاير" فى المملكة المتحدة تفوق على المتحفين السابقين ، حيث وفر مساحة لتلقى التطعيمات فى ديسمبر الماضى، حيث يقع المتحف فى مكان مناسب بجوار مستشفى سانت جيمس.

وفى إيطاليا ، أوضحت الصحيفة أن قلعة "ريفولى" فى مدينة "تورينو" تشترك مع مسؤولى الصحة فى المدينة لتقديم التطيعمات فى صالات العرض الفسيحة فى الطابق الثالث ، ليستمتع متلقو المصل باللوحات الجدارية للفنانة السويسرية "كلوديا كونت" المعروضة فى هذا الطابق.

وتوقعت انضمام متاحف أخرى محتملة فى جميع أنحاء العالم ، منها فرع متحفى "لودر للفنون" و"تايلور" للفنون فى نيوجيرسى فى الولايات المتحدة.. فضلا عن جامعة "كونيز" وعدد من المنتجعات الفاخرة فى لاس فيجاس.