اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 01:28 م

أنثى وحيد القرن

إدارة حديقة حيوان بنجلاديش ترسل 2من الغنم لعلاج أنثى وحيد القرن من الاكتئاب

ريهام عبد الله الأربعاء، 20 يناير 2021 07:00 م

فى محاولة منها لإنقاذ أنثى وحيد القرن من الاكتئاب، تستعد أكبر حديقة حيوانات ببنجلاديش للتوفيق بين أنواع مختلفة من الحيوانات، إذ قررت الحديقة إرسال 2 من الأغنام للبقاء من أنثى وحيد القرن لإنقاذها من الاكتئاب.

وتعيش "كانشى"، وهى أنثى وحيدة القرن وحيدة بحديقة الحيوان الوطنية في بنجلاديش، وتعثرت عدة محاولات للعثور على رفيق لها، بسبب جائحة فيروي كورونا المستجد، وفقا لموقع العين الإماراتى.


أنثى وحيد القرن كانشى

 

ومن جهته أكد عبد اللطيف وهو مسئول في حديقة الحيوان الوطنية، أن من المقرر أن يتم إرسال اثنين من الأغنام للبقاء إلى جانب أنثى وحيد القرن الوحيدة "كانشى"، وهى تعد واحدة من أهم الحيوانات التي يحرص رواد حديقة الحيوان في دكا، على التردد عليها. 

وفى البداية تم الاستعانة بخروف للبقاء مع "كانشى" بعد نفوق رفيقها السابق، وحيد القرن "كانتشان"، الذى نفق في عام 2013، مما أدى إلى تقلب مزاجها ومعاناتها من الاكتئاب، وكانت حالتها قد تحسنت فى البداية، ثم ساءت من جديد عندما مرض الخروف في مطلع عام 2019، وتركها وحيدة من جديد.

وقال عبد اللطيف، إن "التوفيق بين أنواع من الحيوانات"، يعد بديلا جيدا بصورة مؤقتة، قائلا "نخطط الآن لجلب خروفين بدلا من خروف واحد، لأن الأغنام تحتاج أيضا إلى رفيق ينتمي لسلالتها الخاصة".

وتعثرت الجهود التي تم بذلها خلال العام الماضي من أجل استيراد ذكر وحيد قرن ليكون رفيقا لها، بسبب القيود المفروضة لمكافحة تفشي فيروس كورونا. أما الآن، فستحاول بنجلاديش مجددا استيراد وحيد قرن من دولة الهند المجاورة.