اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:00 ص

أهلي جدة

أهلي جدة يستضيف التعاون لاقتناص صدارة الدوري السعودي

كتب: عمرو سامى السبت، 02 يناير 2021 03:00 ص

يستضيف فريق الأهلي نظيره التعاون على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة، فى ختام منافسات الجولة الحادية عشرة من دورى كأس محمد بن سلمان "الدورى السعودى للمحترفين"، فى لقاء يمثل أهمية كبيرة لأصحاب الأرض من أجل المنافسة على اللقب الموسم الحالي.

ويدخل فريق الأهلى مواجهة اليوم محتلا المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى السعودى للمحترفين برصيد 22 نقطة، بفارق نقطتين عن الهلال المتصدر، بينما يحتل التعاون بقيادة مديره الفنى الفرنسى باتريس كارتيرون، مدرب الزمالك السابق، المركز الثامن برصيد 14 نقطة.

ويأمل الأهلى من تحقيق الفوز فى لقاء اليوم، مستفيدا من تعثر الهلال أول أمس الخميس، أمام الشباب فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل الإيجابى 1-1، وذلك من أجل اقتناص صدارة جدول ترتيب الدورى السعودى للمرة الأولى هذا الموسم.

ويعتمد الأهلى فى مواجهة اليوم على مهاجمه السورى المتألق عمر السومة، صاحب الرقم القياسى فى تاريخ الدورى السعودى للمحترفين برصيد 128 هدفا، والذى أحرز هدف الفوز القاتل على الرائد من ركلة حرة مباشرة رائعة فى الجولة الماضية، ليرفع رصيده إلى 6 أهداف هذا الموسم فى المسابقة، بفارق 3 أهداف عن السويدى كارلوس ستراندبيرج مهاجم أبها، والذى يحتل صدارة الهدافين برصيد 9 أهداف.

ويسعى فريق التعاون إلى استعادة الانتصارات فى الدورى السعودى خلال مواجهة اليوم، بعد أن تعرض للخسارة فى اللقاء السابق أمام العين الصاعد حديثا هذا الموسم.

وتقام اليوم أيضا ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من الدورى السعودى للمحترفين، مواجهة الرائد وضيفه القادسية فى الرابعة وخمس وعشرين دقيقة مساءا.