اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:47 م

التليفزيون هذا المساء.. حملة تنظيف مقابر بسوهاج: وجدنا 2500 عمل سحر فى مقابر القرى..باحثة فى علم الأدوية: أوروبا تحتاج لـ 350 مليون جرعة من لقاحات كورونا..وبكرى: أتوقع تعديلا وزاريا يشمل من ثمانية إلى عشر حقائب

كتب-أحمد صلاح العزب الإثنين، 18 يناير 2021 02:00 ص

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، نرصد أبرزها فى التقرير التالى..
 

حملة تنظيف مقابر بسوهاج: وجدنا 2500 عمل سحر فى مقابر القرى

أكد عبد الرحمن السنجق، مؤسس حملة تنظيف المقابر بسوهاج، أنهم بدأوا الحرب على الدجالين فى المحافظة، خاصة فيما يتعلق بدفن أعمال السحر فى المقابر منذ عام، قائلا: "الحملة أسفرت عن العثور على 2500 عمل سحر فى قرى محافظة سوهاج فقط".

وأوضح عبد الرحمن السنجق، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة" مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن حملة تنظيف المقابر لا تقوم بفتح القبور، ولكنها تنزل إلى القبور المهجورة فقط، لافتا إلى أن الحملة حاصلة على تصاريح من الجهات المختصة فى سوهاج.

وتابع: "احنا فى الحملة بننزل بمساعدة أهالي القرى والمراكز، وفى قبول من الناس، واحنا بنمشى فى المقابر عشوائي، وبنلاقى أعمال السحر معمولة على جماجم وعظام موتى، وهدفنا توعية الناس عشان لا يسيرون خلف الدجالين"..

 

باحثة فى علم الأدوية: أوروبا تحتاج لـ 350 مليون جرعة من لقاحات كورونا

أكدت الدكتورة ميس عبسي، الباحثة في علم تأثير الأدوية، أن أوروبا تحتاج إلى 350 مليون جرعة من لقاحات كورونا وهناك تأخير فى الحصول على موافقات اللقاحات من الاتحاد الاوروبي، لافتا إلى أن بريطانيا وافقت على لقاحات فايزر وموديرنا وتدرس الموافقة على لقاح ثالث لأنها خارج الاتحاد الاوربي حاليا.

وأضافت الدكتورة ميس عبسى، فى لقاء عبر الفيديو كونفرانس ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، أن بريطانيا قامت بتلقيح 3.5 مليون شخص من إجمالى 15 مليون تستهدفهم الحكومة، موضحة أن الجرعة الثانية من اللقاحات تدعم أصحاب الأولوية فى الحصول على اللقاحات.

وتابعت: "الجرعة الثانية من لقاحات كورونا داعمة وتعطى بعد أربعة أسابيع إلى ثلاثة اشهر من الجرعة الأولى، والجرعة الثانية ليس لها تأثير سلبي حال تأخر اعطاءها عن هذه المدة".

 

مصطفى بكرى: أتوقع تعديلا وزاريا يشمل من ثمانية إلى عشر حقائب

قال النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إن استدعاء الحكومة هو استدعاء طبيعى وهدفه مراجعة الحكومة لخطتها 2022/2018 وهو ليس إجراء روتينى، مشيرا أنه يتوقع تعديلا وزاريا يشمل من ثمانية إلى عشر حقائب وزارية.

وأضاف بكرى خلال مداخلة هاتفية في برنامج رأى عام المذاع على قناة ten والذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد،: "عدد من الوزارء برفقة رئيس الحكومة أمام البرلمان هذا الأسبوع، لافتاً إلى أن كل مسؤول سيعرض خطته وما قدم منها في خطاب رسمي أمام مجلس النواب.

وتابع بكرى قائلا إن المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء تفانى في بذل جهدا كبيرا في عمله وقدم جهد لا يمكن إنكاره بأي حال من الأحوال، رغم ملاحظتنا على أداء بعض الوزراء .