اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:17 ص

حميدة

استجابة لـ اليوم السابع.. التضامن ترسل فريقا لنجدة "حميدة شيالة الهموم"

كتب ــ سيد الخلفاوى الإثنين، 18 يناير 2021 11:52 ص

استجابت وزارة التضامن الاجتماعى، لحالة حميدة سيد أحمد، بعد نشر "اليوم السابع" قصتها تحت عنوان "حميدة" شيالة الهموم.. اشترت جوزها بالغالي وباعها بالرخيص.. بعد 35 سنة خدمة رماها على الرصيف بأمراض مزمنة وتزوج غيرها 3.. وتؤكد: أولادى اتشردوا وبنام فى الشارع من 8 سنين.. فيديو ".
 
من جانبها، قالت حميدة سيد أحمد لـ"اليوم السابع"، إنها التقت بقريق من التضامن الاجتماعى بعدما حضروا لها بقرية ترسا بالجيزة، لبحث حالتها والاستماع لمشاكلها، وعرضوا عليها نقلها لإحدى دور الرعاية لمراعاتها، ولكنها رفضت نقلها وطالبتهم بتوفير أى سكن ملائم أو معاش تستطيع من خلاله استئجار غرفة أو شقة للمعيشة بها، قائلة: عايز مكان يأوينى أنا وأولادى خاصة بعد تشرد 2 منهم .
 
وكان "اليوم السابع" قد نشر تقريرا عن حالة السيدة حميدة سيد أحمد 55 عاما ومعانتها، حيث أكدت: أنا كافحت مع زوجى 35 سنة، ولكنه لما ربنا اداه غدر بى ورمانى في الشارع وتزوج عليا 3 مرات، وسكنى أنا وأولادي في غرفة ببدروم وسكن زوجاته في شقق وامتنع عن الإنفاق عليا، فلجأت للعمل في خدمة المنازل والمسنين، بمنطقة المنيب، ومسحت سلالم لتوفير نفقاتى."
 
"حميدة" نموذج للمرأة المصرية المكافحة التي جاءت من الصعيد للقاهرة مع زوجها للعمل، ولكن بعد أن أغتنى زوجها لم يرد إليها الجميل، ولكنه تزوج عليها 3 مرات، وأهملها هي وأبناءها الـ8 أولاد، "5 بنات و3 أولاد"، فلم تجد من يحنو عليها بعد ضعفها ومرضها فجلست في الشارع تبحث عن مأوى لعدم قدرة أبناءها على رعايتها فمنهم من هو مشرد وبدون عمل والبنات متزوجين في أماكن مختلفة.