اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:06 ص

الحوثيين

الحكومة اليمنية تحشد العالم لإدانة ممارسات الحوثيين.. الجيش اليمنى يعلن تدمير طائرة مسيرة مفخخة كانت تستهدف أحد مواقعه.. ووزير الإعلام اليمنى يكشف تدمير المليشيات للثأر.. ويناشد المجتمع الدولى بمواجهتهم

كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة الأحد، 17 يناير 2021 11:00 م

تسعى الحكومة اليمنية لحشد العالم أجمع لإدانة ممارسات الحوثيين ضد الشعب اليمنى، في الوقت الذى لم تتوقف فيه العمليات العسكرية التي يشنها الجيش اليمنى لدحر المليشيات وتحرير المناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين، وفى هذا السياق أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة اليمنية، اليوم الأحد ، إحباط هجوم لجماعة الحوثيين بطائرة مُسيرة مفخخة على أحد مواقعه بمحافظة صعدة شمال غربي البلاد.

 

ووفقا لوكالة سبوتنيك الروسية، التي نقلت عن قائد لواء (حرب 1) في الجيش اليمني، العميد محمد الغنيمي، تأكيده أن وحدة الاستطلاع في قوات الجيش الوطني رصدت اختراق طائرة مُسيرة مفخخة حاملة لمتفجرات.

 

وأضاف قائد لواء (حرب 1) في الجيش اليمني أن الطائرة كانت تحاول اختراق أجواء المنطقة الإدارية للجيش الوطني في مديرية الصفراء شمال شرقي صعدة، لافتا إلى أن الدفاعات الجوية للجيش الوطني تمكنت من إسقاط الطائرة وتدميرها.

 

وأوضح قائد لواء (حرب 1) في الجيش اليمني أن محاولات جماعة الحوثيين استهداف مناطق الجيش الوطني والمدنيين بالطائرات المُسيرة والمقذوفات الثقيلة والمتوسطة تبوء بالفشل.

 

من جانبه ناشد وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، المجتمع الدولي والـ(يونسكو) بإدانة التدمير الحوثي الممنهج لآثار اليمن، مطالبا بالتدخل لحمايتها؛ باعتبارها جزءا من التراث الإنساني.

 

وأدان وزير الإعلام اليمني في تصريح أوردته وكالة الأنباء اليمنية، اليوم الأحد قيام مليشيا الحوثي بتدمير قصر السخنة التاريخي بمحافظة الحديدة، قائلا "إن مليشيا الحوثي دمرت قصر السخنة ،الذي يعد من أهم المعالم التاريخية والأثرية في المحافظة وقبلة للسياحة العلاجية في اليمن، على الطريقة الداعشية".

 

ولفت معمر الإرياني، إلى أن قيام مليشيا الحوثي بتدمير قصر السخنة يأتي بعد أن فجرت (قلعة ميدي) التاريخية، وحولت قلعة الكورنيش والمواقع الأثرية في (زبيد وباجل والزيدية والزهرة) إلى أماكن للتدريب، وتخزين الأسلحة، وثكنات عسكرية، ومعتقلات للمناهضين لانقلابها، والرافضين لسياساتها.

 

كما ناقشت السلطة المحلية بمحافظة الجوف، في إجتماعها الدوري اليوم، برئاسة وكيل محافظة الجوف المهندس عبدالله الحاشدي عدد من القضايا المتعلقة بممارسات مليشيا الحوثي بحق التعليم واوضاع النازحين.

 

واستمع الاجتماع الذي حضره ضم مدراء عموم المديريات وقيادة المكتب التنفيذي إلى تقارير عن اوضاع التعليم والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين واستنكر الإجتماع ممارسات مليشيا الحوثي بحق التعليم ومحاولتها تكريس الأفكار العنصرية والسلالية، داعياً في الوقت نفسه المنظمات الدولية إلى الإهتمام بأوضاع النازحين من خلال توفير الاحتياجات الإغاثية والإيوائية .