اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:42 م

احتفال ضخم بالألعاب النارية فى برج خليفة بدبى

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12..ترامب يمدد الحظر على الهجرة الوافدة.. سوار إلكترونى للسجناء المعفى عنهم بالكويت لأول مرة بالشرق الأوسط.. واحتفال ضخم بالألعاب النارية فى برج خليفة بدبى

كتب محمد جمال الجمعة، 01 يناير 2021 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
"وول ستريت جورنال": ترامب يمدد الحظر على الهجرة الوافدة حتى نهاية مارس المقبل

مدد البيت الأبيض الحظر المفروض على المهاجرين الوافدين إلى الولايات المتحدة بتأشيرات العمل والبطاقات الخضراء حتى نهاية مارس المقبل.

الكويت: 8143 وافدا تم إبعادهم عن البلاد خلال 2020

أعلنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة بوزارة الداخلية الكويتية، أن عدد المبعدين عن الكويت خلال عام 2020 بلغ 8 آلاف و143 وافدا.

الكويت

فندق ترامب بواشنطن يرفع سعر الإقامة أكثر من 4 أضعاف مع اقتراب تنصيب بايدن

قام فندق ترامب الدولي في واشنطن العاصمة برفع أسعار الإقامة قبل حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، وفقا لمجلة بوليتيكو. ويقول موقع الفندق على الإنترنت.

الدفاع الروسية: نحو 3 آلاف طائرة مقاتلة اقتربت من حدودنا عام 2020

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الجيش الروسى اكتشف العام الماضى حوالي 2.9 ألف طائرة مقاتلة و 1.1 ألف طائرة استطلاع، عند اقترابها من الحدود الروسية".

الكويت.. سوار إلكترونى للسجناء المعفى عنهم لأول مرة بالشرق الأوسط

أعلن المحامي العام الكويتى المستشار محمد الدعيج، استحداث النيابة العامة في الكويت، ولأول مرة بالشرق الأوسط، خاصية السوار الإلكترونى.

الصحة العالمية: مليون و798 ألف وفاة و81 مليونا و475 ألف إصابة بكورونا فى 2020

قالت منظمة الصحة العالمية، إن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد لعام 2020 بلغ 81 مليونا و475 ألفا و53 شخصا.

رئيس منظمة الصحة العالمية

الكويت: عودة المدارس في حال تطعيم 65% من السكان

كشفت مصادر حكومية كويتية، أن الدراسة ستعود في حال تم تطعيم 65% من السكان، أو في حال تحسن الوضع الوبائي في الكويت بشكل آمن.

الأردن يسجل 1427 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الأردنية عن تسجيل 1427 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع إجمالى الإصابات إلى 294 ألفًا و494 فى البلاد.

البابا فرانسيس أول من يتلقى لقاح كورونا بالفاتيكان.. صحيفة تكشف التفاصيل

كشفت صحيفة "تيلام" الأرجنتينية أن بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، سيكون أول من سيتلقى لقاح كورونا الذى سيصل الفاتيكان فى 4 يناير.

البابا فرانسيس

موريتانيا تُدين العمل الإرهابى على مطار عدن

أدانت موريتانيا بشدة العمل الإرهابى الذى استهدف مطار عدن وأدى إلى وقوع قتلى وجرحى، وأكدت الخارجية الموريتانية فى بيان لها أن هذا العمل الإرهابى الجبان يستهدف أمن واستقرار الشعب اليمنى .

140 جمهوري في الكونجرس ضد فرز "أصوات المجمع الانتخابي" لتأكيد فوز بايدن

صرح عضوان جمهوريان في الكونجرس الامريكي إنهما يتوقعان أن يصوت ما لا يقل عن 140 من زملائهم في الحزب الجمهوري في مجلس النواب ضد فرز أصوات المجمع الانتخابي في 6 يناير .

مسئول في إدارة ترامب يتهم فريق بايدن الانتقالي بإصدار "بيانات كاذبة"

اتهم مدير الميزانية في إدارة الرئيس دونالد ترامب، فريق الرئيس المنتخب جو بايدن بإصدار "بيانات كاذبة" بشأن تعاون مكتبه خلال الفترة الانتقالية الجارية.

فيديو وصور.. احتفال ضخم بالألعاب النارية فى برج خليفة بدبى

احتفل برج خليفة بدبى بقدوم العام الميلادى الجديد 2021، بتقديم عروض نارية تعد الأضخم، وبدأ العد التنازلى من خلال عرض ليزرى، قبل ثوان من حلول السنة الجديدة، وتجمهر الآلاف لمشاهدة هذا العرض على برج خليفة الأطول فى العالم.

دبى

زعيم كوريا الشمالية يهنئ شعبه بالعام الجديد فى رسالة خطية لأول مرة منذ توليه منصبه

هنأ الزعيم الكورى الشمالى "كيم جونج-أون" شعبه بالسنة الجديدة في رسالة قصيرة مكتوبة بخط اليد، متخطيًا على ما يبدو لخطابه المميز في اليوم الأول.

إعادة فتح مطار فى نيوزيلندا بعد إخلائه بسبب قنبلة

أعلنت السلطات فى مدينة جيسبورن شمال شرقى نيوزيلندا، إخلاء مطار المدينة، بعد تلقيها تهديد بوجود قنبلة؛ ما أدى إلى تأخير عدد من الرحلات.

مسؤول صحي إيطالي يحذر من التأثير العكسي للإلزام بلقاح كورونا

رأى مدير وحدة أمراض الرئة بمستشفى جيميللى فى روما (CTS) لوكا ريكيلدى، أنه قد يكون لإلزام الناس بأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا تأثيراً عكسياً.

حرائق فى العاصمة الألمانية جراء إطلاق الألعاب النارية من المنازل

حاول بعض سكان برلين إطلاق الألعاب النارية من منازلهم عشية رأس السنة الجديدة، بعد أن مُنعوا من إطلاقها في معظم أنحاء المدينة، ما أدى إلى اندلاع عشرات الحرائق في أنحاء العاصمة الألمانية.

الهند تسجل 20036 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و256 وفاة

سجلت الهند 20 ألفًا و36 إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد-19 خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالى المصابين فى البلاد إلى 10 ملايين و286 ألفًا و710 أشخاص.

صور.. احتجاجات فى لندن ضد الإغلاق ومنع الاحتفال بالكريسماس خوفا من كورونا

تظاهر المئات فى لندن، احتجاجا على إجراءات التباعد الاجتماعى والإغلاق خلال احتفالات الكريسماس، والتى أعادت السلطات فرضها فى البلاد مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا، وحذرت شرطة العاصمة البريطانية المتظاهرين من عدم اتباع قواعد التباعد الاجتماعى.

أول بشائر 2021.. خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى رسميًا

مع انطلاق 2021 تودع المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبى ليصبح عدد الدول الأعضاء 26 دولة بدلا.

الرئيس التونسى يؤكد النظام السياسى يحتاج إلى لقاح جديد يعيد للبلاد عافيتها

قال الرئيس التونسى، قيس سعيد، "إن النظام السياسى فى تونس يحتاج إلى لقاح من صنف جديد، يعيد للبلاد ومؤسساتها عافيتها".