اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:34 م

وزيرة الصحة والسكان

وزيرة الصحة تتفقد شحنة المساعدات الإغاثية المرسلة إلى السودان.. صور

كتب محمد تهامى زكى الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 12:07 م

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، شحنة المساعدات الإغاثية التى تم إرسالها على متن طائرة عسكرية من خلال الجسر الجوى، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، من داخل مخازن وزارة الصحة السودانية بدولة السودان الشقيقة.

 


 
ووفقا لبيان الصحة على صفحة الوزارة الرسمية على فيسبوك، الذى جاء فيه: "من داخل مخازن وزارة الصحة السودانية بدولة السودان الشقيقة، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تتفقد شحنة المساعدات الإغاثية التى تم إرسالها بمرافقة الزيارة وقبل الزيارة بيوم على متن طائرة عسكرية من خلال الجسر الجوى، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى".
 

 
وأوضحت الوزارة، أن الشحنة تشمل 24 طنًا من الأدوية، المحاليل الطبية والمستلزمات الجراحية، لدعم متضررى السيول فى الدولة الشقيقة.
 

 

وكانت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، دعت إلى إقامة شراكة مؤسسية فى المجال الطبى مع الجانب السوداني، على المدى الطويل، وأكدت وزيرة الصحة، فى كلمتها خلال جلسة المباحثات المشتركة مع الجانب السوداني، الذى ترأسه وزير الصحة الدكتور أسامة عبد الرحيم، اليوم فى الخرطوم، أهمية التدريب المستمر؛ فضلا عن اتخاذ خطوات عملية، منها إقامة مركز فى الخرطوم، تخرج منه فرق تنتشر حسب احتياج الدولة السوانية فى الأماكن التى تنتشر فيها الأوبئة، للعمل مع الأطباء السودانيين، لخدمة أهلنا فى السودان.


 

وقالت زايد: "أتيت إلى السودان مُحملة برسالة أخوة وصداقة ومودة وإعزاز من الرئيس عبد الفتاح السيسى لشعب وحكومة السودان، ورسالة شكر واحترام ومحبة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي".


 

وأضافت: "نحن معكم، وفى انتظار إمدادنا بقائمة بالاحتياجات نعمل عليها بشكل عاجل، ولا تضعوا حسابات لأى شيء، فخدمة الإنسان هى الأهم".


 

وأشارت إلى أن هناك "فترات فى حياة الأمم تكون صعبة، لكن هى التى تُقوى الشعوب، وهذا ما حدث فى مصر فى السنوات الأخيرة من نهضة كبيرة، نتيجة التحديات الكبيرة التى واجهناها، واستطعنا تخطيها"، معربة عن أملها فى أن تكون تلك المرحلة بداية قوية لعهد جديد للدولة السودانية.