اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:21 م

جانب من اللقاء

لماذا تصاب المرأة بالقلق والتوتر أكثر من الرجل.. شيرى توضح

كتب أحمد عرفة الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 06:11 م

أكدت الإعلامية شيرى، أن هناك دراسة أكدت أن نسبة النساء التي تعانى من توتر وقلق على مستوى العالم تضاعف خلال الـ50 عاما الأخيرة، وهو ما يشير إلى تزايد أعداد المصابات بالتوتر بين النساء خلال الفترة الأخيرة. وأضافت، خلال برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناة ON E، أن الدراسة أكدت أن أغلب أسباب حصول السيدات على إجازات من العمل هو شعورهن بالقلق والتوتر، موضحة أن التوتر والقلق يحدث اضطراب في النوم واضطراب في الأكل.

ولفتت، إلى أن أبرز أسباب الإجازات التى يحصل عليها الرجال في العمل هو شعورهم بأزمة وتعب في الظهر أو ارتفاع في ضغط الدم، موضحة أن علم النفس أكد أن المرأة تبالغ في التعبير عن القلق والتوتر وحجم التعبير عن القلق.

ويقدم برنامج "راجل و2 ستات" فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يتناقشها البرامج، بواسطة متخصصين، وأيضا سيكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.