اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:29 ص

انهيار منزل - أرشيفية

رئيس حى أول المحلة: استصدار 22 قرار إزالة لمنازل تمثل خطورة داهمة

الغربية - مصطفى عادل الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 11:19 م

قال المحاسب ممدوح النجار رئيس حي أول المحلة الكبرى بمحافظه الغربية أنه أصدر 22 قرار إزالة لمنازل تمثل آيلة للسقوط تمثل خطرا داهما على الأرواح، بناء على تعليمات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بإزالة أي عقارات آيلة للسقوط.

وأضاف لـ اليوم السابع انه تمت إزالة 7 منازل تمثل خطورة داهمة بالتنسيق مع شرطة المرافق ومقاول الثانوية، مضيفًا أنه  تم وضع إعلان على هذه العقارات برقم القرار وجارٍ استكمال الإجراءات مع باقي العقارات في نطاق الحي.

وأوضح ان محافظ الغربية قد قام  بتشكيل لجنة بتاريخ 17/8 الماضي،  لحصر كل العقارات التي تمثل خطورة على الأرواح والممتلكات بكل مركز ومدينة واتخاذ اللازم للعرض الفوري على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

تضم نائب رئيس الحي رئيسا، مدير التنظيم بالمركز أو المدينة - عضوا، مهندس التنظيم بالمركز أو المدينة - عضوا، فني المنطقة بالمركز أو المدينة - عضوا من تراه اللجنة مناسبا.

من ناحية أخرى كشف المحاسب ممدوح النجار رئيس حي أول المحلة بمحافظة الغربية، ان المنزل المنهار خالٍ من السكان وصادر له قرار إزالة منذ فترة كونه يمثل خطورة داهمة على السكان.

وأضاف لـ اليوم السابع انه تم تحرير محضر لصاحب العقار لرفضه الإزالة وأنه لا توجد إصابات في الأرواح بين المواطنين جراء الانهيار.

وشهدت منطقة محب التابعة لحي أول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، انهيار منزل مكون من 4 طوابق وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ وتم فرض كردون أمني بمكان الحادث.

تلقي اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول المحلة بانهيار منزل بمنطقة محب.

انتقلت القيادات الأمنية ورئيس مدينة المحلة ومسئولي حي أول المحلة والدفاع المدني وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

في الوقت الذي تم فيه تشكيل لجنة هندسية عاجلة لمعاينة المنازل المجاورة لبيان عما إذا كانت بها تصدعات من عدمه.