اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:22 ص

بطلة الجمهورية فى تنس الطاولة لمتحدى الإعاقة

أخبار المحافظات اليوم.. إقبال كثيف بانتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ

فريق المحافظات الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 08:24 م

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الثلاثاء، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

بطلة الجمهورية فى تنس الطاولة لمتحدى الإعاقة تدلى بصوتها فى انتخابات الشيوخ بالإسماعيلية


 
وشاركت لمياء شحاتة بطلة الجمهورية فى تنس الطاولة لمتحدى الإعاقة، فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ فى الإسماعيلية، وحرصت لمياء على المشاركة برفقة أسرتها فى الانتخابات، وهى تستقل كرسى متحرك، وأدلت بصوتها فى مدرسة الوحدة العربية بالشيخ زايد بالإسماعيلية.

 

"حنان" لم يمنعها شلل الأطفال من المشاركة فى انتخابات الشيوخ بأسيوط


 
وحرصت حنان رمزي فرج الله، من مركز القوصية على المشاركة الإيجابية بانتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة أسيوط في جولة الإعادة. وتواجدت "حنان" أمام مقر لجنتها الانتخابية بلجنة الثانوية بنات رقم 391 رغم معاناتها من شلل الأطفال قبل بدء فتح اللجنة الانتخابية انتظاراً للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 في جولة الإعادة.

وقالت "حنان" إنه على جميع السيدات المشاركة الإيجابية في الانتخابات وجميع الاستحقاقات الانتخابية لاختيار من يمثلهم في المجالس القادمة، موضحة أن المشاركة في الانتخابات هي واجب وطني علي الجميع المساهمة به.

 

سيدات الأقصر يتصدرن مشهد الساعة الأولى بجولة الإعادة لانتخابات الشيوخ


 
وشهدت لجان انتخابات جولة الإعادة بمجلس الشيوخ فى محافظة الأقصر، صباح اليوم الثلاثاء، توافد الناخبين من السيدات بصورة كبيرة على صناديق التصويت فى الساعة الأولى لفتح باب اللجان.. 

وفى نفس السياق، تجمع عدد من الشباب لدعم المواطنين ومساعدتهم فى معرفة لجانهم الانتخابية المختلفة للتصويت بصورة أفضل مع بدء عملية التصويت خلال دقائق، كما تابع فى الصباح الباكر قيادات مدن الأقصر التجهيزات النهائية للجان قبل توافد المواطنين للتصويت.

 

طوابير السيدات أمام لجان جولة الإعادة لانتخابات الشيوخ في أسوان


 
وشهدت عدد من اللجان الانتخابية بمحافظة أسوان، اليوم، الثلاثاء، إقبالا كثيفا من السيدات على صناديق الاقتراع خلال نصف اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 بأسوان. ونظم ضباط وأفراد الشرطة عملية دخول السيدات من خلال طوابير بينهن تباعد اجتماعى، والتأكيد على ارتداء الكمامات، وكافة الإجراءات الوقائية أثناء عملية الاقتراع.

 

قصة عريس حاول إنقاذ شقيقه فغرقا سويا وترك زوجته الحامل بشاطئ النخيل


مأساة جديدة راح ضحيتها اثنان من شباب محافظة الدقهلية فى شاطئ النخيل بمحافظة الإسكندرية، حيث غرق شاب، فحاول شقيقه العريس إنقاذه لكن غرق الاثنان معا، ليترك العريس وراءه زوجته الحامل تعيش المأساة.

وبعد غرق الشابين شيعهم أهالي قرية أبو داود التابعة لمركز تمي الأمديد بمحافظة الدقهلية، بعدما لقيا مصرعهما غرقا داخل شاطئ الموت بالإسكندرية، وذلك أثناء قضاء إجازة صغيرة، كون أحدهما عريسا جديدا ولم يمر على زواجه أكثر من 6 أشهر، فقرر أن يقضي أول أجازة مع أسرته الصغيرة واصطحب زوجته وحماته وشقيقه الصغير، لقضاء إجازة سعيدة لتتحول إلى كارثة مفجعه ليعود الاثنين فى اكفانهم 

 

الكلية بـ50 ألف جنيه.. الكشف عن عصابة لبيع الأعضاء البشرية عبر فيس بوك


 
وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية بمساعدة أهالى دائرة قسم ثانى الإسماعيلية من القبض على 4 أشخاص داخل إحدى الشقق بدائرة القسم لاتهامهم فى الإتجار بالأعضاء البشرية.

كان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارا من اللواء رشاد الغمراوى مدير مباحث الإسماعيلية، مفاده ورود إخطار من العميد إيهاب مصطفى، مأمور قسم شرطة ثانى الإسماعيلية بقيام بعض أهالى دائرة قسم ثان بالتحفظ على بعض الأشخاص الغرباء داخل إحدى الشقق بدعوى الإتجار فى الأعضاء البشرية.

 

انهيار منزل مكون من 3 طوابق فى منطقة محب بالمحلة


 
وشهدت منطقة محب التابعة لحي أول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، انهيار منزل مكون من 3 طوابق وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، وتم فرض كردون أمنى بمكان الحادث.

تلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم شرطة أول المحلة بانهيار منزل بمنطقة محب، وانتقلت القيادات الأمنية ومسئولي حي اول المحلة والدفاع المدني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

سقوط عصابة سرقة متعلقات الطبيبات من داخل العيادات بالمحلة


 
وتمكنت طبيبة جلدية بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، من إلقاء القبض على ربة منزل وطفليها، بعدما كونت تشكيلا عصابيا تخصص فى سرقة متعلقات الطبيبات، بأسلوب المغافلة، واعترفت بارتكاب أكثر من 30 واقعة خلال الفترات الماضية.

 كانت عدد من الطبيبات بمركز ومدينة المحلة الكبرى، قد نشرن استغاثات بالأجهزة الأمنية، للقبض على سيدة منتقبة وبرفقتها طفلين تقوم بسرقة متعلقات الطبيبات الشخصية من داخل العيادات، بأسلوب المغافلة.

 

المحافظون ينجحون فى زيادة إقبال المواطنين على شباك تصالح المخالفات


 
ونجحت محافظات الجمهورية فى زيادة إقبال المواطنين على شبابيك التصالح على مخالفات البناء لأراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء بدون ترخيص، وذلك عن طريق الحملات التوعوية بضرورة التقدم للتصالح والاستفادة من هذه الفرصة لتقنين أوضاعهم، بالإضافة إلى حزمة قرارات على رأسها منح تخفيضات من 20 لـ45% فى عدد من المحافظات وهو ما ساهم فى زيادة الإقبال على المراكز التكنولوجية لإنهاء اجراءات التصالح .حيث يتسابق المواطنون لإنهاء إجراءات التصالح، وطوابير بكفر الشيخ بعد منحهم تخفيض 45%، وإقبال بالفيوم بعد تخفيضات 35% للجادين.

 

وضع لافتات على منازل مخالفة بالدقهلية لم يتقدم أصحابها للتصالح تمهيدا للإزالة


 
واستعدت رئاسة مركز ومدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، بلافتات ليتم وضعها على العقارات المخالفة، والتى لم يتقدم أصحابها بطلبات تصالح، أو تقاعسوا عن سداد جدية التصالح، خلال المدة القانونية، تمهيدا لتنفيذ الإزالة الفورية، عقب انتهاء تلك المدة، وحصر الأسماء لعرضها على الجهات المختصة، لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه ذلك.

 

إحالة 205 أطباء بمستشفى أبو حماد المركزى للتحقيق لعدم تواجدهم بمواعيد العمل


 
وقرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إحالة 205 أطباء وصيادلة وأخصائيين وفنيين وتمريض وعمال بمستشفى أبو حماد المركزي للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بديوان عام المحافظة، وذلك لعدم تواجدهم بمقر عملهم أثناء الزيارة المفاجئة التي قام بها المحافظ صباح اليوم للمستشفى للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى، والتأكد من انتظام سير العمل بها والتزام العاملين من أطباء وطاقم تمريض وإداريين وفنيين وعمال بالمواعيد المحددة والنوبتجيات المُكلَّفين بها.