اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:47 م

الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق

طلاب الزقازيق يشاركون في الملتقى الافتراضى الأول للتوظيف ضمن 10 جامعات

الشرقية - فريق المحافظات الإثنين، 07 سبتمبر 2020 12:31 م

بدأت المراكز الجامعية للتطوير المهنى، فى إعداد طلبة جامعة الزقازيق، للمشاركة فى الملتقى الافتراضى الأول للتوظيف UCCD 2020 مع 4000 طالب وطالبة من عشر جامعات، تحت رعاية وزيرالتعليم العالى والبحث العلمى الدكتور خالد عبد الغفار.

ويعقد الملتقى الافتراضى الأول للتوظيف يوم الإثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، وبمشاركة البنك الأهلى المصرى (الشريك الرسمى) وكبرى الشركات المصرية والعالمية بمختلف المجالات مثل الاتصالات والصناعات الغذائية، والصناعات الدوائية والتجميلية، والأوراق المالية ،والإنشاء والتعمير،والطاقة، والنقل، وغيرها.

وصرح الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ، أن الجامعة تسعى لتوفير فرص تعليمية وتدريبية مناسبة لأبنائها الطلاب تساعدهم على الخروج لسوق العمل المحلى والعالمى ، والمشاركة فى خطط التنمية الشاملة للدولة واستراتيجية رؤية مصر 2030 ، بالإضافة إلى مساعدة الخريجين فى الحصول على فرص عمل تتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم وذلك بالشراكة مع الجهات والمؤسسات المعنية ،مشيراً إلى أن ملتقى التوظيف الإفتراضى يعتبر خطوة هامة للتغلب على الظروف الإستثنائية العالمية وإنتشارأزمة فيروس كورونا.

ويشارك فى الملتقى عدد من الشركات الكبرى والعالمية متعددة الجنسيات، ومنها العربى جروب، والسويدى إلكتريك، وشركة إتصالات، ولوريال مصر، وشركة فودافون ويونيليفرمصر. كما يشارك بنك مصر، وشركة حسن علام، والبنك التجارى الدولي، وإيديتا للصناعات الغذائية، وكابيتال جروب بروبرتيز، وشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، وماجد الفطيم للتجزئة (كارفور)، و مارس إيجيبت.

ويعتبر ملتقى التوظيف الافتراضى لمراكز التطوير المهنى بالجامعات 2020 حدث افتراضى عبر الإنترنت يتقابل من خلاله أصحاب الأعمال مع طلاب وخريجين الجامعات ويستخدمون غرف التواصل (chat rooms) والاجتماعات عن بعد (teleconferencing) والبث عبرالإنترنت (webcasts) والندوات الافتراضية (webinars) والبريد الإلكترونى لتبادل المعلومات حول الوظائف المتوفرة.

ويقوم الباحثين عن الوظائف وطلاب السنوات النهائية والخريجين الجدد بتحميل سيرتهم الذاتية وتصفح أجنحة الشركات والتواصل المباشر مع ممثلى الشركات ، ويستخدم الملتقى الافتراضى منصة ديناميكية تساند أصحاب الأعمال فى التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية. فمن خلال هذه المنصة الثلاثية الابعاد عبر شبكة الإنترنت يمكن الآن لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل التواصل الإفتراضى بما يماثل شعور التعامل المباشر الواقعى فضلا عن خلق فرص للتشبيك والوصول إلى أفضل الكوادر المصرية الشابة المتميزة.

ويهدف مشروع المراكز الجامعية للتطويرالمهنى سد الفجوة بين التعليم الجامعى واحتياجات سوق العمل والصناعة. وقد أنشأ حتى اللآن 15 مركزاً بعشر جامعات حكومية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والدعم الفنى من الجامعة الأمريكية بالقاهرة .