اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:38 م

وزارة الرى

تدريب الرى ينظم برنامجا بعنوان "التفكير الإبداعى" للعاملين بوزارة البيئة

كتبت ـ أسماء نصار الخميس، 24 سبتمبر 2020 11:38 ص

بدأ اليوم البرنامج التدريبى الذى ينظمه قطاع التدريب الإقليمى بوزارة الموارد المائية والرى تحت عنوان (التفكير الإبداعى) لمتدربين من وزارة البيئة، وقال القطاع فى بيان له، إنه حرصا على سلامة المتدربين في القاعات التدريبية تم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للسلامة من فيروس كورونا.

ونظم قطاع التدريب خلال العام الماضى، عددا من الأنشطة التدريبية على المستويين المحلى والإقليمى، فعلى مستوى الوزارة تم تنفيذ 176 برنامجاً تدريبياً لـ3769 متدرباً، وعلى المستوى القومي تم تنفيذ 34 برنامجاً تدريبياً لـ 660 متدرباً، في حين تم تنفيذ 13 برنامجاً تدريبياً لـ 182 متدرباً على المستوى الإقليمى .

وأكد القطاع على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد  بالمقر الرئيسى والفروع  والمداومة على تعقيم مبنى القطاع والفروع بما يضمن استمرار منظومة العمل.

أوضح رئيس قطاع التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، أن البرامج تنوعت مابين برامج فنية هندسية متخصصة للمهندسين على تنوع تخصصاتهم بالإضافة الى برامج الحاسب الالي واللغة الإنجليزية وبرامج الشئون المالية والإدارية وبرامج اعداد القيادات الشابة وإعداد القيادات الوسطى الهندسية ، لافتا إلى أن البرامج استهدفت جميع فئات العاملين بالوزارة من مهندسين وإداريين.

جدير بالذكر، أن قطاع التدريب الإقليمى ينظم دورات تدريبية باستخدام منصات التعلم عن بعد  E-Learning، وذلك فى إطار سياسة الوزارة لتعزيز التعلم والتدريب الالكترونى وإستهداف أكبر عدد من أبناء الوزارة وصقل مهاراتهم ورفع كفاءتهم .