اغلق القائمة

الإثنين 2024-06-03

القاهره 10:16 ص

الشرطة الأفغانية ـ صورة أرشيفية

الداخلية الأفغانية تعلن مقتل وإصابة 328 مدنيا جراء هجمات طالبان فى أسبوعين

كابول (أ ش أ)
الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 11:48 ص

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية اليوم الثلاثاء مقتل 98 مدنيا على الأقل وإصابة 230 آخرين جراء هجمات طالبان على مدار الأسبوعين الماضيين، وأوضح المتحدث باسم الداخلية طارق آريان - حسبما نقلت قناة (طلوع) الأفغانية - أن الحصيلة تغطي هجمات الجماعة في 24 إقليما وأن الخسائر الأكبر وقعت في إقليمي "تخار" و"ننجرهار". إلا أن جماعة طالبان رفضت من جانبها الإحصاءات التي أعلنتها الداخلية.

يأتي تصاعد العنف بالتزامن مع جهود المفاوضات الجارية بين فريق الحكومة الأفغانية وطالبان .. حيث أجرى الجانبان أربعة اجتماعات مصغرة على مدار الأيام التسعة الماضية لمحاولة تحديد قواعد وأجندة المحادثات الرسمية.

وفى سياق متصل شنت حركة طالبان صباح اليوم الثلاثاء، هجوما استهدف نقطة تفتيش أمنية في بنجشير شمال شرق أفغانستان، وفق ما أعلنه مسؤولون محليون.

وقال منصور أونابي المتحدث باسم حاكم بنجشير لوكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية إن ستة مقاتلين من طالبان هاجموا نقطة تفتيش للشرطة في قرية دربند بالإقليم.
وأضاف أونابي أن مقاتلي طالبان استخدموا أسلحة خفيفة وثقيلة في الهجوم.. مؤكدا أن طالبان واجهت مقاومة خطيرة من الأهالي.

وتشير التقارير إلى أنه في أعقاب الهجمات، تمكنت القوات الأفغانية من أسر ثلاثة من مقاتلي طالبان، فيما فر ثلاثة آخرون من المنطقة، وأصيب أحد السكان المحليين أثناء مقاومته للمسلحين.
جدير بالذكر أن بنجشير يعتبر من أكثر الأقاليم أمنا في أفغانستان.