اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 09:38 ص

اجتماع الطب البيطرى بالقليوبية

انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بالقليوبية.. صور

القليوبية ـ إبراهيم سالم الإثنين، 21 سبتمبر 2020 11:33 ص

أعلنت الدكتورة أمل العسيلى وكيل وزارة الطب البيطرى بالقليوبية، انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع بمدن وقرى القليوبية، لمدة شهر.

وأوضحت "العسيلى" في تصريحات صحفية، أنه تم عقد اجتماع مع مديرى الإدارات الداخلية والخارجية فى إطار الاستعداد للحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، وتحسين الأداء البيطرى فى جميع الخدمات التى يقدمها الطب البيطري كالعلاج الاقتصادى والرش والتجريع والمجازر والتفتيش على اللحوم والصحة العامة والتلقيح الاصطناعي والرعاية التناسلية والترقيم والتسجيل والتأمين على الماشية والإرشاد وتوعية المربين والفلاحين.

وأوضحت، أنه تم الوقوف على أهم الصعوبات والمشاكل التى تواجهم وكيفية حلها من أجل نجاح الحملة، والقيام بالخدمة البيطرية على الوجه الأكمل في إطار النهوض بالثروة الحيوانية وتفعيل دور الطبيب البيطري فى حماية المواطنين وخدمة المجتمع والحفاظ على ثروات الوطن.

وأشارت، إلى أن أن الحملة تأتى فى إطار دور وزارة الزراعة للنهوض بالثروة الحيوانية فى مصر وتنميتها من خلال تحصين الحيوانات وحمايتها من الأمراض الوبائية المختلفة خاصة الحمى القلاعية والتى تهدف إلى تخفيف العبء على كاهل الفلاح والمربى البسيط.

 

اجتماع بيطرى القليوبية

 


الاستعداد لحملة التحصين ضد الحمى القلاعية بالقليوبية

 


خلال اجتماع الطب البيطرى بالقليوبية

 


خلال الاجتماع