اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:43 ص

روما

فيورنتينا يقص شريط الموسم الجديد للدوري الإيطالي وروما مع هيلاس فيرونا

كتب عرفة الضبع السبت، 19 سبتمبر 2020 06:00 ص

تنطلق في السادسة من مساء اليوم، السبت، منافسات الموسم الجديد 2020-2021 لمسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، حيث يلتقى فريق فيورنتينا مع ضيفه تورينو على أرضية ملعب "أرتيميو فرانكى" بفلورنسا، ثم تقام المواجهة الثانية بين فريقى روما الذى يحل ضيفا ثقيلا على نظيره هيلاس فيرونا بملعب "مارك أنتونيو بينتجودي" في التاسعة إلا ربع من مساء اليوم.

وأنهى فيورنتينا الموسم الماضى للدوري الإيطالي في المركز العاشر برصيد 49 نقطة، حيث حيث لم يخسر سوى مرة في آخر 9 مباريات محققاً الفوز في 5 لقاءات والتعادل في ثلاثة، فيما جاء تورينو في المركز السادس عشر برصيد 40 نقطة.

وفى المواجهة الثانية، يتسلح روما بنتائجه الرائعة في الجولات الافتتاحية من الدوري الإيطالي خلال السنوات الأخيرة، وحافظ نادى العاصمة الإيطالية على سجله خاليا من الهزائم أخر 8 مباريات افتتاحية في الدوري الإيطالي، حيث فاز في خمس منها وتعادل في الثلاثة الأخرى.

وتعود الهزيمة الأخيرة للذئاب في مباراة الافتتاح بالكالتشيو إلى عام 2011، على أرضه أمام كالياري، علما بأنه سجل في جميع مبارياته التسع الأخيرة الافتتاحية في الدوري الإيطالي بمتوسط يصل إلى 1.9 هدفا في المباراة الواحدة.

ويبدأ كبار المسابقة مشوار الموسم الجديد بمواجهات سهلة، حيث يلتقى يوفنتوس حامل اللقب ضد سامبدوريا غدا السبت، والإنتر مع بينيفينتو، وميلان ضد بولونيا وروما مع هيلاس فيرونا، بينما يلتقى لاتسيو مع أتالانتا فى قمة مباريات الجولة الأولى وبارما مع نابولي.

وتشهد منافسات الموسم الجديد للكالتشيو استمرار استمرار التبديلات الخمسة والتي بدأ تنفيذها مع عودة باقى منافسات الموسم الماضى، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

جدير بالذكر أن يوفنتوس قد توج بلقب الدوري الإيطالى الموسم الماضى 2019/2020، وللمرة التاسعة على التوالى.