اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 04:29 م

عن العشاق

صندوق التنمية الثقافية: مد عرض مسرحية" عن العشاق" إلى 22 سبتمبر

كتبت بسنت جميل الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 02:00 ص

يستضيف قصر الأمير طاز" بحي الخليفة"، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع قطاع الانتاج الثقافي  عرض "عن العشاق" وذلك للعام الثالث، فقد تقرر مد العرض حتى الثلاثاء 22 سبتمبر مع توقف العرض أيام الجمعة والسبت ، ويبدأ العرض في الثامنة مساء، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.


 

"عن العشاق" إخراج هاني عفيفى، وهو مستلهم من كتاب "طوق الحمامة في الألفة والآلاف" لابن حزم الأندلسي فى حالة صوفية موسيقية داخل الأجواء التاريخية والمملوكية لقصر الأمير طاز، مع عزف حى لآلات العود، القانون، التشيلو لأغنيات كوكب الشرق أم كلثوم، وحكي ورقص وتمثيل لمجموعة من نجوم الشباب خريجي مركز الإبداع الفنى.

ويقدم العرض فرجة مسرحية لحالة صوفية موسيقية داخل الأجواء التاريخية والمملوكية التي يضفيها قصر الأمير طاز على العرض، وذلك من خلال مزج بين العزف الحى لآلات العود، القانون، التشيلو لأغنيات كوكب الشرق أم كلثوم، وحكي ورقص وتمثيل لمجموعة من نجوم الشباب خريجي مركز الإبداع الفني.

جدير بالذكر أن العرض جاء ضمن برنامج العروض الفنية للمراكز التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، وبالتعاون مع قطاع الإنتاج الثقافى.