اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:37 م

محافظ المنيا

محافظ المنيا يؤكد تزايد إقبال المواطنين للتقدم بطلبات التصالح.. فيديو

كتب أحمد عرفة الإثنين، 14 سبتمبر 2020 06:28 م

أكد اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، أن المحافظة استجابت لتوجيهات القيادة السياسية بشأن تخفيف العبء على المواطنين بشأن التصالح في مخالفات البناء، وتخفيض سعر التصالح في المتر بالقرى والنجوع والريف إلى 50 مترا، موضحا أنه تم تخفيض سعر المتر لـ50 جنيها بالقري والنجوع في التصالح لمخالفات البناء بالمحافظة.

وقال محافظ المنيا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن التسهيلات التي أعلنت عنها الدولة بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء دفعت العديد من المواطنين إلى الذهاب لتقديم طلبات تصالح، موضحا أن المحافظة تقبل جميع الأوراق من المواطنين بشكل كامل، لافتا إلى أن هناك إقبالا متزايدا من قبل المواطنين على التصالح.

ولفت محافظ المنيا، إلى أن المحافظة سهلت كل الإجراءات على المواطنين، وهناك انتظام في العمل بالمراكز التى تستقبل طلبات التصالح خلال الفترة الراهنة.

وفى وقت سابق، وجه اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، ومدير إدارة التفتيش الهندسى للمحافظة، بتطبيق القرار الصادر عن رئيس مجلس الوزراء بتخفيض أسعار التصالح فى مخالفات البناء للقرى والنجوع والتوابع لـ 50 جنيه للمتر، وذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتخفيف عن المواطنين، ومراعاة البعد الاجتماعى والظروف الاقتصادية التى يمر بها الأهالى.