اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 07:15 ص

باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12.. وزير خارجية البحرين يبحث مع نظيره الإسرائيلي العلاقات بين البلدين.. اليونان تشترى مقاتلات رافال و4 فرقاطات..اشتباكات بين الأمن اللبناني ومتظاهرين أمام قصر بعبدا

إعداد عبد الوهاب الجندى الأحد، 13 سبتمبر 2020 12:00 ص

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 
 
فاز فيلم "نومادلاند" (أرض الرحل) الأمريكي بجائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان البندقية السينمائي اليوم السبت، والفيلم عن مجموعة من قاطني عربات الفان خلال عبورهم الغرب الأمريكي الشاسع، ويقوم ببطولته فرانسيس مكدورماند التي تؤدي دور أرملة في الستينيات تحول عربتها الفان إلى منزل متنقل وتعمل بوظائف موسمية على امتداد الرحلة.
 
 
قالت وكالة أنباء البحرين، إن وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الإسرائيلي، جابي أشكنازي اليوم السبت.
 
 
السفارة الأمريكية لدى ليبيا: حفتر أكد التزامه بإعادة فتح قطاع النفط
 

أعربت سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا، السبت، عن ارتياحها إلى ما يبدو أنه "اتفاق ليبى سيادى لتمكين المؤسسة الوطنية للنفط من استئناف عملها الحيوى وغير السياسي"، وذلك فى وقت تجتمع فيه الأطراف الليبية المسؤولة فى حوار سلمى تسيره الأمم المتحدة.

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية اليوم السبت تسجيل 10561 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في رقم قياسي جديد مع تجاوز الإصابات حاجز العشرة آلاف للمرة الأولى.

فيديو.. قتلى وجرحى فى انفجار بمدينة رأس العين السورية

استشهد 4 مدنيين وأصيب 5 آخرون نتيجة انفجار عبوة ناسفة ودراجة نارية مفخخة في مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة، وأكدت مصادر أهلية لمراسل سانا أن 3 نساء ورجلاً مسناً استشهدوا
 

أكدت وسائل إعلام لبنانية، سقوط جريح على الأقل في صفوف قوى الأمن الداخلي، إثر الاشتباك مع المتظاهرين على الأوتوستراد المؤدي الى مفرق القصر الجمهوري، كما اعتقلت القوات الأمنية عددا من المتظاهرين الذين ألقوا الحجارة على الجنود.

إسرائيل تسجل 3962 إصابة و24 وفاة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم السبت أنها سجلت 3962 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" خلال الأربع وعشرين ساعة السابقة بينما تم الإبلاغ عن 492 حالة خطيرة، وذكرت الوزارة في بيانها الذي أوردته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الالكتروني، أن حصيلة الوفيات بلغت 1101 حالة بعد تسجيل 24 حالة جديدة.

قال موسى كمارا المتحدث باسم المحادثات التي تجرى في مالي لتحديد ملامح المستقبل السياسي للبلاد إن المشاركين في المحادثات اتفقوا اليوم السبت على أن الرئيس المؤقت للبلاد يمكن أن يكون عسكريا أو مدنيا وأن تستمر الفترة الانتقالية 18 شهرا.

صرح مسئولون فى البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب سيزور كاليفورنيا يوم الاثنين لتفقد الأوضاع هناك فى ظل حرائق الغابات فى الولاية وسيرافقه مسؤولى الإطفاء والطوارئ المحليين والفيدراليين هناك، وفقا لفوكس نيوز.

الصين تفرض قيودا جديدة على الدبلوماسيين الأمريكيين بأراضيها

أعلنت الصين قيودًا جديدة على أنشطة الدبلوماسيين الأمريكيين العاملين فى البر الرئيسى وهونج كونج، فيما وصفته برد على إجراءات مماثلة فرضت على الدبلوماسيين الصينيين فى الولايات المتحدة العام الماضى، وفقا لشبكة سى أن بى سي.
 

هطول أمطار غزيرة على مكة المكرمة

شهدت منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، سقوط  أمطار، من غزيرة إلى متوسطة اليوم، حيث نشرت إمارة مكة المكرمة عبر حسابها بموقع تويتر فيديو لسقوط الأمطار اليوم. 

 
اليونان تحصل على مقاتلات رافال من فرنسا و4 فرقاطات
 

قال رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس اليوم السبت إن اليونان ستعزز قواتها المسلحة من خلال شراء 18 طائرة رافال التي تصنعها شركة داسو وأربع فرقاطات وستقوم بالاستعانة بنحو 15 ألفا من أفراد الجيش خلال السنوات الخمس القادمة.

قبرص تبدأ مناورات عسكرية مع البحرية الأمريكية فى شرق المتوسط

بدأت قبرص تنفيذ مناورات عسكرية بالمشاركة مع البحرية الأمريكية فى شرق البحر المتوسط، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

مصرع شخصين فى تحطم طائرة رياضية بضواحى موسكو

قتل شخصان كانا على متن طائرة رياضية خفيفة تحطمت بضواحي موسكو اليوم السبت، حسبما ذكرت شبكة "روسيا اليوم"، وأكدت إن جثتى القتيلين تم العثور عليهما داخل الطائرة التى سقطت قرب مدينة شولكوفو على بعد 15 كم شمال شرقي موسكو، وأكد مصدر فى وزارة الطوارئ لوكالة "تاس" أن القتيلين هما الطيار وراكب الطائرة التى وقعت فى قلع رمال مغمور بالمياه.

مقتل 35 عنصرا من مليشيا الحوثى بنيران الجيش اليمنى شرقى صنعاء

قتل أكثر من 35 عنصرا من مليشيا الحوثى بينهم 4 قيادات ميدانية بارزة، بنيران الجيش اليمنى والمقاومة الشعبية في منطقة (الجفرة) وسلسلة جبال (صلب) بمديرية نهم شرقى صنعاء، وذكر الموقع الرسمي للجيش اليمني (سبتمبر نت) اليوم السبت، إن الجيش اليمنى استعاد عربة مدرعة، إضافة إلى تدمير 3 أطقم تابعة للمليشيات في جبهة (نجد العتق).

 
عاصفة ترابية تجتاح أنقرة تسبب انعدام الرؤية

قالت وسائل إعلام تركية، إن عاصفة ترابية اجتاحت العاصمة أنقرة، مما أدت إلى انعدام الرؤية بعد أن غطت العاصفة سماء المدينة، اليوم السبت، وقالت شبكة "تي أر تي": "عاصفة رملية كبيرة تهب على العاصمة التركية أنقرة وتغطي سماءها، وتتسبب في تراجع الرؤية".

شركة "أسترازينيكا" تستأنف تجارب لقاح كورونا بعد توقف بسبب مرض المتطوعين

قالت شركة أسترا زينيكا اليوم السبت إنها استأنفت التجارب العلاجية في بريطانيا على لقاحها الخاص بالوقاية من مرض كوفيد-19، وهو أحد أبرز العلاجات الأكثر تطورا التي تخضع للتطوير حاليا، وذلك بعد حصولها على الضوء الأخضر من الجهات التنظيمية.

ألقت الشرطة في روسيا البيضاء القبض على العشرات اليوم السبت، وذلك مع تجمع الآلاف في شوارع العاصمة مينسك للمطالبة بالإفراج عن زعيمة المعارضة المعتقلة، في أحدث موجة من احتجاجات واسعة النطاق أعقبت انتخابات مثيرة للجدل.

مظاهرات نسائية في باكستان احتجاجا على عملية اغتصاب جماعى لسيدة

احتشد مئات السيدات في مدينة كراتشي الباكستانية، اليوم السبت، يحملون لافتات للتنديد بعملية اغتصاب جماعي وقعت لسيدة باكستانية على طريق لاهور، وأظهرت صورا نشرتها وكالة الأنباء رويترز، مئات السيدات والفتيات يشاركون في المسيرة المناهضة للعنف ضد المرأة، يرفعون شعارات مناهضة للشرطة بسبب تعاملها مع قضية اغتصاب سيدة.

يتوجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وكبار المسؤولين إلى الولايات المتحدة، غدا الأحد، لحضور حفل توقيع اتفاق التطبيع مع الإمارات.

اشتباكات عنيفة بين محتجين والشرطة الفرنسية في العاصمة باريس

وقعت أعمال عنف واشتباكات عنيفة جراء عودة حركة "السترات الصفراء" إلى التظاهر مجددا اليوم السبت، حيث حدثت مواجهات بين المحجتين والشرطة الفرنسية التي انتشرت بكثافة في جميع أرجاء باريس تزامنا مع الاحتجاجات.

 

أشارت تقارير من كوريا الشمالية إلى أن دكتاتورها، كيم جونج- أون، أمر بإعدام 5 موظفين بوزارة الاقتصاد، بعد أن وصل إليه خبر سلسلة انتقادات وجهوها لسياساته أثناء حضورهم لحفل عشاء، ومنها تحدثهم علناً عن الأزمات الاقتصادية وإلقاء المسؤولية على النظام