اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 01:58 ص

المدارس الايطالية

إصابة 13 ألف معلم فى إيطاليا بفيروس كورونا قبل بداية الدراسة رسميا

كتبت فاطمة شوقى الأحد، 13 سبتمبر 2020 10:54 ص

قالت صحيفة "لابيرداد" الإسبانية إنه تم تسجيل 13 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا بين المعلمين فى الأيام الأخيرة، بما يعادل 2.6% ممن خضعوا للاختبارات قبل بدء العام الدراسى رسميا على المستوى الوطنى فى 14 سبتمبر.

وقال المفوض الاستثنائي لحالة طوارئ فيروس كورونا ، دومينيكو أركوري ، في تصريحات للتلفزيون العام الإيطالي ، بعد بدء حملة وقائية قبل أسبوع بتوزيع مليوني اختبار على المدارس.

وأوضح أركوري أن هؤلاء الأشخاص "لن يعودوا إلى الفصل الدراسي ولن يتسببوا في تفشي المرض ولن ينقلوا الفيروس" ، حيث سيظلون معزولين حتى يظهر اختبار جديد أنهم قد تم علاجهم، والتخلص من فيروس كورونا تماما".

وحددت وزارة التربية والتعليم موعد بدء العام الدراسي في 14 سبتمبر ، على الرغم من أن بعض دور الحضانة والمعاهد قد فتحت بالفعل في شمال البلاد ، بينما ستؤجلها مناطق أخرى مثل بوليا أو كامبانيا حتى نهاية الشهر.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الوقت الحالي ، أجرى حوالي 500000 متخصص في التعليم هذه الاختبارات لاكتشاف ما إذا كانوا مصابين بفيروس كورونا و 2.6 ٪ منهم ، أي حوالي 13000 شخص ، ثبتت إصابتهم بالفيروس، ومع ذلك ، فإن هذه البيانات لا تأخذ في الاعتبار 200 ألف معلم وغير مدرس في منطقة لاتسيو ، وعاصمتها روما ، حيث تجري روما اختباراتها الخاصة بشكل مستقل ، وفقًا لوسائل الإعلام الإيطالية.

وستدرس اللجنة العلمية الفنية الإيطالية (CTS) الأسبوع المقبل ما إذا كان يجب تقليل فترة العزل التي يجب أن يلتقي بها المصابون ، من 14 يومًا اليوم إلى 10 أيام ، بعد بدء النقاش في عدة دول أوروبية حول ما إذا كان أسبوعان مناسبًا. الكثير من الوقت.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيطاليا 283180 حالة وفاة و 35587 حالة وفاة منذ بدء حالة الطوارئ في البلاد في 21 فبراير.