اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:11 ص

أهم الأخبار العربية والعالمية

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. روسيا تبدأ فى توزيع لقاح سبوتنيك على أقاليمها.. شينزو آبي يزور المستشفى لتدهور حالته الصحية.. القمر يتعامد على الكعبة ويقترن مع كوكب الزهرة الاثنين المقبل

وكالات الأنباء السبت، 12 سبتمبر 2020 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
القمر يتعامد على الكعبة المشرفة ويقترن مع كوكب الزهرة الاثنين

تشهد سماء مكة المكرمة بعد ساعات من شروق شمس بعد غد الاثنين التعامد الرابع للقمر على الكعبة المشرفة خلال العام الحالى، وقال المهندس ماجد ابوزاهرة رئيس الجمعية الفلكية بجدة، في بيان أصدره اليوم، إن التعامد سيحدث في الساعة السادسة و33 دقيقة و54 ثانية بتوقيت جرينتش، وسيكون القمر على ارتفاع 89.58.40 درجة، وقرصه مضاء بنسبة (13.7%) بنور الشمس والزاوية التي تفصله عن الشمس 43 درجة، وعلى مسافة 373.958 كيلومتر. 

 
الاتحاد للطيران الإماراتية تستأنف رحلاتها للدار البيضاء والرباط 19 سبتمبر

قال بيان، إن الاتحاد للطيران تستأنف رحلاتها الجوية إلى الدار البيضاء والرباط اعتبارا من 19 سبتمبر.

 
 
شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية فى اليمن، فجر اليوم السبت، عدة غارات متتالية على مجمع دائرة الهندسة العسكرية فى ضاحية سعوان شرق مدينة صنعاء. وذكرت قناة (العربية) الإخبارية .
 
 
مصرع 6 أشخاص بينهم 3 أطفال بسبب السيول فى تونس

لقى 6 أشخاص مصرعهم، بينهم 3 أطفال خلال 6 أيام فى تونس جراء سيول شهدتها عدّة مناطق بينها العاصمة تونس، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

قال الناطق الرسمى باسم المديرية العامة للأمن المغربى بوبكر سبيك، إن الخلية الإرهابية التى جرى تفكيكها، أمس، على مستوى 3 مدن مغربية كانت ستقوم بعمليات إرهابية من خلال السترات والأحزمة الناسفة، فى محاولة لإعادة إحياء الأسلوب الإرهابى المتمثل فى العمليات الانتحارية، وهو ما ظهر من خلال طبيعة المضبوطات والمعدات اللوجستية التى عثر عليها بحوزتها.

وريثة عرش إسبانيا فى الحجر الصحى بعد ظهور حالة كورونا بين زملاء الدراسة

قال البلاط الملكي بإسبانيا اليوم السبت، إن الأميرة ليونور وريثة العرش، في حجر صحي بعد أن أكدت الفحوص وجود حالة كورونا في مدرستها.


 

اعتقال 14 شخصا فى احتجاجات ضد الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا باستراليا

أعلنت شرطة ولاية فيكتوريا الاسترالية اليوم السبت، اعتقال 14 شخصا على الأقل وإصدار 51 إخطارا لمخالفة القواعد الصحية في مدينة "ملبورن" جراء تظاهرات ضد سياسات الإجراءات التشددية المفعلة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

رواندا تسعى لاستعادة مليونى هكتار من الأراضى بعد إزالة الغابات

أكد مسئول دولى رفيع المستوى اليوم السبت، أن رواندا في طريقها لاستعادة مليونى هكتار من الأراضي التي أزيلت غاباتها، ومن المقرر إعلان ذلك خلال مؤتمر افتراضي عالمي سيعقد قريبا، وقال البروفيسور تشارلز كارانجوا، المنسق الفني الإقليمي لشئون الغابات بشرق وجنوب أفريقيا بالاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة ومواردها - في تصريحات صحفية له - "إن استعادة المناظر الطبيعية للغابات وحماية التنوع البيئي فيها هي عملية طويلة الأجل. لكن من خلال مواصلة الجهد الجماعي واتباع الحلول الذاتية، فإننا قد نستعيد غاباتنا بالكامل".

شينزو آبي يزور المستشفى لتدهور حالته الصحية فى أول ظهور منذ إعلان استقالته

زار رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اليوم السبت، مستشفى في طوكيو لإجراء بعض الفحوصات الطبية؛ وهي المرة الأولى التي يظهر فيها آبي منذ إعلانه المفاجيء الشهر الماضي عن تنحيه بسبب معركته مع مرض مزمن، وذكر مكتب رئيس الوزراء - في بيان نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية على موقعها الالكتروني - أن آبي أمضى حوالي أربع ساعات في مستشفى جامعة كيو لتلقي العلاج من التهاب القولون التقرحي، وهو مرض معوي يعاني منه. وهذه ثالث زيارة يقوم بها إلى المستشفى في الأسابيع الأخيرة.

 

روسيا تبدأ فى توزيع لقاح "سبوتنيك" ضد فيروس كورونا على سكان أقاليمها

أعلنت وزارة الصحة الروسية اليوم السبت بدء توزيع أول دفعة من اللقاح الروسي "سبوتنيك" ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على الأقاليم الروسية، وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية على موقعها الالكتروني - أنه خلال توزيع الدفعة الأولى سيتم ترتيب الإجراءات اللوجيستية الخاصة بإمداد الأقاليم الروسية باللقاح وتوزيعه وتنظيم تلقيح المواطنين، وخاصة من الفئات الأكثر عرضة للخطر.

بومبيو يؤكد أن اختيار النظام السياسى لأفغانستان قرار تتخذه الحكومة وطالبان

حث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم السبت، الأطراف المتحاربة في أفغانستان على انتهاز الفرصة وإبرام اتفاق سلام، وذلك خلال مراسم افتتاح مفاوضات في العاصمة القطرية الدوحة.

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شمال شرق اليابان

ضرب زلزال بلغت قوته 6.1 درجة على مقياس ريختر صباح اليوم السبت، المناطق الواقعة بشمال شرق اليابان، فيما لم تصدر السلطات حتى الآن أي تحذيرات من حدوث موجات مد عاتية "تسونامي"، وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، في بيان (نقلته وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية على موقعها الإلكتروني، أن الزلزال وقع في الساعة 11:44 صباحًا بالتوقيت المحلي ونشأ على عمق حوالي 40 كيلومترًا قبالة محافظة مياجي، وكانت شدته 4 درجات على مقياس شدة الزلازل اليابانية البالغ 7 درجات في محافظات أوموري وإيواتي ومياجي.