اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:46 ص

وزير السياحة يصل معابد الكرنك لتفقد مشروع ترميم 29 كبشا.. صور

الأقصر أحمد مرعى الجمعة، 11 سبتمبر 2020 10:44 ص

زار الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، اليوم الجمعة، معابد الكرنك بالأقصر، لتفقد مشروع ترميم 29 كبشا، وذلك فى ضوء خطة الدولة لتنشيط حركة السياحة واستقبال الوفود السياحية من مختلف دول العالم.

وكان زار الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، مساء أمس الخميس، متحف الأقصر بكورنيش النيل بوسط مدينة الأقصر، لدعم العاملين بالقطاع السياحى.

وتفقد وزير السياحة والاثار داخل متحف الأقصر، عددا من التوابيت وتماثيل الاوشابتى والقطع التاريخية من مكتشفات الوزارة مؤخرا من مختلف أنحاء مصر.

وكان قد استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أمس الخميس، الدكتور خالد العنانى وزير الدولة للسياحة والاثار بمطار الأقصر الدولى .

وصرح الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، بأنه يزور محافظة الأقصر على هامش افتتاح السياحة الثقافية بمصر منذ بضعة أيام، وقرر متابعة المتاحف والمواقع الأثرية لمتابعة الوعى الأثرى والوعى السياحى من فريق الوزارة لأهالى محافظة الأقصر، كما عقد لقاء موسعا مع المستثمرين السياحيين ومديري الفنادق الثابتة والعائمة ولجان التسويق السياحى للاستماع إلى مشكلاتهم.

وأضاف وزير السياحة والآثار، لـ"اليوم السابع"، أن تلك الزيارة تأتى ضمن سلسلة الجولات للمحافظات السياحية، موضحًا أن الأعداد للسائحين لا تزال بسيطة جداً فى الأقصر، حيث إنه لم يتم فتح المراكب العائمة وتم إرجاؤها فترة، ويجرى حالياً العمل على الأوفر داى والسائح القادم من الغردقة لزيارة الأقصر، حيث يتم عمل تحاليل فيروس كورونا له وتكون الدولة مطمئنة تماماً على أنه غير مصاب بالعدوى، حيث إن الوزارة تخاف على السائح والأهالى المصريين بالأقصر والغردقة، ولذلك تم فتح السياحة الثقافية.

 

 


وزير السياحة يصل معابد الكرنك لتفقد مشروع ترميمات 29 كبشا.. صور (4)

 


وزير السياحة يصل معابد الكرنك لتفقد مشروع ترميمات 29 كبشا.. صور (5)

 


وزير السياحة يصل معابد الكرنك لتفقد مشروع ترميمات 29 كبشا.. صور (6)

 


وزير السياحة يصل معابد الكرنك لتفقد مشروع ترميمات 29 كبشا.. صور (7)

 


وزير السياحة يصل معابد الكرنك لتفقد مشروع ترميمات 29 كبشا.. صور (8)

 


وزير السياحة يصل معابد الكرنك لتفقد مشروع ترميمات 29 كبشا.. صور (1)

 


وزير السياحة يصل معابد الكرنك لتفقد مشروع ترميمات 29 كبشا.. صور (2)

 


وزير السياحة يصل معابد الكرنك لتفقد مشروع ترميمات 29 كبشا.. صور (3)