اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:46 ص

وائل غنيم

فيديو.. إكسترا نيوز تكشف تمويلات الإخوان وارتباك الجماعة الداخلى.. تعرض تصريحات لـ وائل غنيم يفضح تلقى عبد الله الشريف أموالا من قطر.. وكاتب صحفى: خلافات داخل التنظيم حول من سيقود الجماعة بعد محمود عزت

كتب أحمد عرفة الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 09:33 م

سلطت قناة إكسترا نيوز الضوء على فضائح قنوات الإخوان وحالة الارتباك التي تشهدها الجماعة خلال الفترة الراهنة، خاصة بعد إلقاء القبض على محمود عزت القائم بأعمال مرشد الجماعة، حيث عرضت قناة إكسترا نيوز، تصريحات وائل غنيم، عن الإخوانى عبد الله الشريف، حيث أكد أن عبد الله الشريف يحصل على أموال باهظة من قطر من أجل أن يحرض ضد مصر، كما أن قطر تنتج الفيديوهات الخاصة لعبد الله الشريف.

وذكر وائل غنيم أن عبد الله الشريف يتلقى أموالا كثيرة ودولارات من قطر من أجل أن يحرض على العنف وينشر الأكاذيب والشائعات ضد مصر.

كما أبرزت قناة إكسترا نيوز فيديو "اليوم السابع" لأهالى منطقة الإرهابى الهارب عبد الله الشريف، يكشفون أكاذيبه حول اقتحام منزله وانتزاع التصريحات من عائلته تحت التهديد. وقال محمد أحمد، والد عبد الله الشريف، إن الأبناء لا يسمعون دائما رأي الآباء، ولا يجب أن يستمع عبد الله الشريف لآراء من يستغلونه ويستفيدون من خلفه، موضحا أن عبد الله الشريف سافر للخارج، ثم تغير حاله، وانقلبت أوضاعه.

من جانبه قال شريف عارف الكاتب الصحفى إن إلقاء الأجهزة الأمنية على القائم بأعمال مرشد الإخوان محمود عزت يمثل ضربة كبرى للإخوان خاصة أن محمود عزت هو من كان يقود التنظيم خلال الفترة الراهنة، وكان مسئول التواصل عن قيادات التنظيم وقواعده ويعطى أوامره لشباب الجماعة.

وأضاف الكاتب الصحفى، خلال برنامج "الآن"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن جماعة الإخوان تعيش الآن في أزمة كبرى بعد القبض على أبرز قياداتها، لافتا إلى أن محمود عزت ينتمى إلى التيار القطبى التكفيرى، خاصة أنه كان عضوا في تنظيم 65 الذى كان يقوده سيد قطب.

ولفت الكاتب الصحفى إلى أن هناك خلافات كبيرة داخل الإخوان حول من يقود الجماعة بعد القبض على محمود عزت، حيث إن هناك اتجاها داخل الإخوان يرى أن مرشد الإخوان الآن يجب أنه يكون غير مصري والاتجاه نحو التنظيم الدولى للجماعة، بينما يرى آخرون أنه ينبغي أن يكون مصريا.

وأوضح شريف عارف أن هناك من يرى أن يكون مرشد الإخوان محمود حسين الأمين العام للإخوان، بينما يرى أخرون أن يكون إبراهيم منير أمين التنظيم الدولى هو مرشد الإخوان.