اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:03 م

مقدمو برامج التوك شو

التليفزيون هذا المساء.. صندوق الإسكان الاجتماعى: 310 آلاف أسرة استفادت من المشروع.. الحكومة: تلقينا أكثر من 400 ألف طلب تصالح.. وزيرة التضامن: مكافأة من 500 لـ1000 جنيه شهريا لمدة عام للعمل بالخدمة العامة

كتب أحمد عرفة الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 02:00 ص

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

صندوق الإسكان الاجتماعى: 310 آلاف أسرة استفادت من المشروع



قال صلاح حسن نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى، إن الصندوق قام بتنفيذ 450 ألف وحدة سكنية، موضحا أن هناك 310 آلاف أسرة استفادت من مشروع الإسكان الاجتماعى خلال الفترة الماضية.

وأضاف نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن وحدات الإسكان الاجتماعى هي شقق آدمية تليق بالمواطن المصرى، حيث إن وحدات الإسكان الاجتماعى تضم 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ.

وأوضح نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى، أن وحدات الإسكان الاجتماعى تتمتع بتشطيبات عالية ومجتمع عمرانى متكامل وتضم كافة الخدمات، لافتا إلى أن هناك أماكن في مصر بها وحدات سكنية أكثر من طلب الوحدات السكنية لأن الدولة تعمل وفق خطة مدروسة.

وتابع نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى: قمنا بعمل 13 إعلانا، لافتا إلى أن هناك أكثر من مليون مواطن تقدموا للحجز في شقق الإسكان الاجتماعى.

الحكومة: تلقينا أكثر من 400 ألف طلب تصالح.. وإجراءات رادعة على المخالفين

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن ما تقوم به الدولة فى مصلحة الدولة وفى مصلحة المواطن، مشيرا إلى أن مصر تفقد 12% من الرقعة الزراعية نتيجة التعديات وليس من مصلحة أحد ذلك، كما أنه ليس من مصلحة المواطن البناء العشوائى والذى يضغط على مرافق الدولة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن 30 سبتمبر المقبل هو آخر موعد للتقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء، مشيرًا إلى أنه عقب انتهاء فترة التصالح ستبدأ الإزلالات الفورية للمخالفات التى لم يتم التصالح بشأنها.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على التعامل الفورى والحاسم مع أى مخالفة بناء، كما أنه لن يتم السماح بأى مخالفة بناء جديدة أو أى بناء عشوائى مرة أخرى، مشددا على إحالة أى مخالفة بعد الإزالة للنيابة العسكرية مثلما حدث خلال الأيام الماضية.

وذكر أن المنظومة بالتابلت ستدعم للإسراع فى الإبلاغ عن المخالفة، مشيرا إلى أنه خلال 48 ساعة من انتهاء مدة التصالح سيتم التعامل مع المخالفات والإزالة فورا، حيث أن القانون يحتوى على إجراءات رادعة يمكن تطبيقها على من لن يتصالح.

من ناحية أخرى، أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أنه سيتم قطع المرافق عن المبانى التى لم تلتزم بعملية طلاء الواجهات، كما سيتم دراسة واستخراج المتغيرات المكانية وإعداد تقارير خاصة بها وإرسالها للمحافظة فى صورة بيانات جدولية.

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن طلبات التصالح منذ أسبوعين كانت 325 ألف طلب تصالح، وحاليا تجاوز 400 ألف طلب تصالح، مضيفا أن نسبة الإزلالات 6% من 2011 إلى 2018، 65 % من 2018 إلى 2020.

وزيرة التضامن: مكافأة من 500 لـ1000 جنيه شهريا لمدة عام للعمل بالخدمة العامة

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الخدمة العامة والتى تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعى أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل، وكان يقبل 38 ألف قتاة بعد التخرج للخدمة العامة ولمدة عام، ووصلنا اليوم إلى 116 ألف قتاة، ويقدم مبلغ من 500 إلى 800 جنيه ومنهم فى بعض الشركات يصل إلى ألف جنيه، وهناك تحسين فى المبلغ، وإنتاجيتهم كبيرة جدا فى جميع القطاعات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على ببرنامجه حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، أن من يتقدم بأنه يعمل يعفى من عليه الخدمة العامة، والفتاة تتعلم لمدة عام فى مختلف القطاعات بالدولة، مؤكدة أن الشباب لديهم طاقة ويعتبرون ثروة قومية.

وأكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الخدمة العامة هى أحد آليات العمل بالوزارة والتى تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعى أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل، مؤكدة ضرورة توجه الشباب المشار إليهم بالقرار، بالإضافة إلى الشباب السابق صدور قرارات بتكليف دفعاتهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة فى المواعيد المقررة لهم إلى مكاتب الخدمة العامة بدائرة محل إقامتهم اعتبارًا من 1/9/2020 لتسجيل أنفسهم.

حافظ أبو سعدة يكشف لـ"إكسترا نيوز" أكاذيب الإخوان حول الاختفاء القسرى بمصر

قال حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن جماعة الإخوان تروج شائعات عن وجود ظاهرة الاختفاء القسرى في مصر، موضحا أن الجماعة ترسل عناصرها إلى داعش وجبهة النصرة في سوريا، ثم تتدعى كذبا بأن عناصرها مختفيين قسريا في مصر.

وأضاف عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن مجلس حقوق الإنسان تلقى العديد من الأسماء التي ادعت الإخوان أنهم مختفيين قسريا، ثم تبين بعد ذلك أنهم متواجدون فى السجن، وتم التحقيق معهم بل إن أسرهم تزورهم، كما أن بعضهم أيضا هرب إلى سوريا للانضمام لداعش والنصرة.

ولفت عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى أن إصدارات تنظيم داعش الإرهابى أظهرت وجود عناصر إخوانية كانت تدعى الجماعة أنهم مختفيين قسريا، مشيرا إلى أن أكاذيب الجماعة عن الاختفاء القسرى جعلت العالم لا يستجيب لدعواتهم للتحريض ضد مصر.