اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 03:42 ص

أدوات التجميل

ماذا تغير فى صالونات التجميل بعد كورونا؟.. استخدام المنتجات فى شكل أنابيب والماسكارا One use.. ووضع الميكاب أونلاين واستقبال زبائن فى الهواء الطلق حيل مبتكرة لمرحلة التعايش مع الجائحة

كتبت شيماء سمير الأحد، 09 أغسطس 2020 03:57 م

مع بدء إعادة فتح بعض الولايات الأمريكية لخدمات التجميل، يقوم المحترفون بتطوير أنظمة جديدة للبقاء في أمان وسط تفشي فيروس COVID-19، الذى أجبر الجميع على إعادة هيكلة جماعية لممارسات الصحة والسلامة، بما فيهم فنانو المكياج ونظرائهم من مصففي الشعر الذين يعيدون النظر في كيفية ممارسة عملهم من جديد.

ووفقًا لموقع مجلة " Allure" يقضي فنانو المكياج حياتهم المهنية في اختيار المجموعة المثالية من الأدوات، وبمرور الوقت، قد يقرر الفنان استخدام نمط معين من إسفنجة المكياج، ولكن بسبب كورونا يضطرون لإعادة النظر فى كل الأدوات التى اعتادوا عليها ويفضلونها ويختارون بدائل أكثر أمانًا على سبيل المثال.

تقول فنانة المكياج فيونا ستايلز: "لقد أمضيت عقودًا في دعم مجموعتي لأكون محترفة، واصبح لدي نظام. الآن، يجب أن أعيد التفكير في كل هذه الأنظمة واكتشف أشياء مثل من أين يمكنني الحصول على أكياس منفصلة لجميع أدواتي، وهذا يبقيني مستيقظة دائما للتفكير."


أدوات التجميل

قد يعتقد البعض أن فنان المكياج والعناية الشخصية هي مهنة فردية، إلا أن وظيفته تتطلب الاقتراب من وجهك قدر الإمكان، بينما قد يقضي مصفف الشعر ساعات في اتصال جسدي وثيق مع عميل واحد، ومع إعادة فتح بعض الولايات لخدمات التجميل، يقوم المتخصصون بتطوير أنظمة جديدة للبقاء في أمان وسط الوباء.

تغييرات في فن المكياج

عاد فنان المكياج سكوت بارنز المقيم في كاليفورنيا، والمعروف بعمله مع جينيفر لوبيز، إلى الاستوديو في الأسابيع الأخيرة لتصوير حملة مجموعته الخاصة بالعطلات.

يقول "سكوت" عن احتياطات السلامة المشددة: "كان الناس محترمين حقًا". ففي أحدث جلسات التصوير الخاصة به، لاحظ تغييرات مثل الأقنعة التي ارتداها الفريق بأكمله، وعدم وجود خدمات حرفية، والتباعد الاجتماعي بين أماكن تطبيق الماكياج، ويضيف "بارنز": "أرتدي قناعًا أثناء عملي مع أحد العملاء. من المهم بالنسبة لي أن يشعر الجميع بالأمان والراحة في وضع التصوير".


أدوات الحماية من كورونا

استعرضت فنانة المكياج ماي كوين على Instagram معدات الوقاية الشخصية الخاصة بها. وكتبت: "لا تكن أنانيا. ارتدي قناعا". ولحسن الحظ، أنها في شركة جيدة في مجال التجميل، تعمل مع أمثال مصففي الشعر لاسي ريدواي وأورسولا ستيفن. حتى أن ستيفن ابتكرت أغطية وجهها المصنوعة من القماش، وهي معروضة للبيع في صالونها في بروكلين.

جلسات مكياج بالفيديو 
 

استبدل بعض الفنانين المجتهدين تطبيق المكياج الشخصي بجلسات افتراضية لعملائهم من المشاهير. يستخدم فنانو المكياج جيتا باس وكاتي دينو وفينسنت أوكويندو دردشة الفيديو لتوجيه عملائهم من خلال اختيار المنتج وتطبيق المكياج خطوة بخطوة للتحضير للمقابلات في المنزل أو التقاط الصور.

استغل فنانو المكياج الذين لم يعودوا إلى العمل الوقت في المنزل لتجديد أطقمهم. تخطط فنانة الماكياج ومؤسسة علامة التجميل Danessa Myricks لاستخدام المنتجات متعددة الأغراض فقط التي تقلل من كمية المنتجات (وبالتالي كمية العناصر التي يجب تعقيمها) أثناء الجلسة.

تقول ميريكس: "كفناني مكياج، نستخدم أدواتنا بشكل مختلف كثيرًا عن المستهلك العادي. الأمر يتعلق فقط بالملمس واللون، وبدلاً من إحضار 20 كريم أساس، أو جلب الكثير من لوحات الظل، فإن الأمر يتعلق فقط بتضييق نطاق الأشياء باستخدام الأساسيات.

يختار فنانو المكياج استخدام المنتجات التي تخرج من الأنابيب أو يمكن كشطها على لوحة مسطحة معقمة، بدلاً من العناصر غير القابلة للنقل مثل البودرة، وسيتم تخزين كل من هذه المنتجات في كيس منفصل محكم الإغلاق.


ارتداء الكمامة

أضافت فنانة المكياج كارولينا جونزاليس، وهي سفيرة لـ Giorgio Armani Beauty، بعض العناصر الجديدة إلى مجموعتها مثل الأقنعة والقفازات وعصا الشفاه التي تستخدم لمرة واحدة وعصا الماسكارا التي تستخدم لمرة واحدة.

 

تغييرات في تصفيف الشعر

إن تجربة لذهاب للحصول على قصة شعر تتغير بالفعل. حيث تبنت صالونات التجميل ممارسات جديدة مثل فحص درجة الحرارة وارتداء الأقنعة الإلزامية، كما تخلص البعض من ممارسات أخرى، مثل الشامبو ونفث الشعر، وأصبحوا يتمتعون بمزيد من المرونة في تصميم تدابير السلامة المحدثة التي تجعلهم هم وعملائهم أكثر راحة.

يركز إريك ويليامز، مصفف الشعر المستقل، على أعمال التحرير والإعلان، وهي مجموعة من الصناعة كانت في حالة إغلاق منذ أن بدأ الوباء. يقول: "لقد اعتدت على عدم التحقق من رسائل البريد الإلكتروني"، حيث جفت عروض العمل. لكن في الأسابيع الأخيرة، عادت طلبات الاجتماعات الإبداعية (الافتراضية).

ويضيف "ويليامز": "يتيح لي ذلك معرفة أن الناس يستعدون، وآمل أن أرى تدفقًا ثابتًا لعروض العمل بحلول سبتمبر"، وللتحضير، أضاف رذاذًا مطهرًا ومعقمًا لليدين إلى مجموعته.


حقائب لحمل أدوات الجميل

في ولاية نيويورك، حيث تشمل المرحلة الثالثة من إعادة الافتتاح أعمال الرعاية الشخصية، قررت مصففة الشعر لوريتا وولنر مقابلة عملائها في الخارج. ترتدي قناعًا، وتستخدم Lysol لتطهير كرسي العميل وأي أسطح أخرى، وتغسل وتجفف الكثير من الجلباب والمناشف كل يوم.

في كاليفورنيا، حيث أعيد فتح بعض صالونات تصفيف الشعر، يعتني زاك ميسكيت، مصفف الشعر المستقل وسفير العلامة التجارية Wella Professionals، بحجز عدد أقل من العملاء، ويحرص على ألا يتنقل بين عميلين، وهذه تعد ميزة إضافية لأي شخص مهتم بالتلوث، ولكنها تؤثر على دخله بالطبع.

تمامًا مثل نظرائهم في صناعة التجميل، يشعر فنانو المكياج ومصففو الشعر بطريقتهم من خلال عمليات إعادة الفتح المتدرجة والتحديثات الصحية المستمرة ومستويات الراحة الخاصة بهم وعملائهم.


حقائب لحمل أدوات المكياج

فرش المكياج