اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:55 ص

احتجاجات بيروت تتحول إلى حرب شوارع

احتجاجات بيروت تتحول إلى حرب شوارع لليوم الثانى واقتحام خامس وزارة

كتب وكالات الأحد، 09 أغسطس 2020 08:00 م

اقتحم متظاهرون مقر وزارة الأشغال فى بيروت، وقام المتظاهرون بدخول مقر وزارة المهجرين، كما أكدت أن مواجهات بين المحتجين وقوى الأمن وسط بيروت، مشيرة إلى نشوب مواجهات عنيفة وسط بيروت بين المتظاهرين وقوى الأمن قرب مقر البرلمان.

وشهدت بيروت استمرار التظاهرات لليوم الثانى وسط مواجهات بين المحتجين والأمن، وخرجت تظاهرة عصر اليوم فى العاصمة اللبنانية، تعبيرًا عن الغضب من المسئولين عقب انفجار فى مرفأ بيروت أسفر عن مقتل أكثر من 150 شخصًا وجرح الآلاف.

يذكر أن لبنان شهدت بالأمس الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن، حيث قذف المتظاهرون قوات الأمن بالحجارة، وفيما ردت القوات الأمنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع، وفيما تمكن المحتجون من اقتحام 3 وزارات وهى الخارجية والاقتصاد والبيئة، وتم إضرام النار داخل أحد مكاتب وزارة الاقتصاد، وإلقاء صور الرئيس عون وأوراق وزارية أخرى من مقرها، وعلق المحتجون فى وسط بيروت عددا من المشانق، كتعبير عن ضرورة معاقبة من يتحملون مسؤولية انفجار مرفأ بيروت.

من جهة أخرى، أعربت قيادة الجيش عن تفهمها لعمق الوجع والألم الذى يعتمر قلوب اللبنانيين ولصعوبة الأوضاع الذى يمر بها الوطن، وذكرت المحتجين بوجوب الإلتزام بسلمية التعبير والإبتعاد عن قطع الطرق والتعدى على الأملاك العامة والخاصة، كما ذكرت أن للجيش شهداء جراء الإنفجار الذى حصل فى المرفأ.

وأصدرت قوى الأمن بيانا، قالت فيه إنها "تتفهم الغضب العارم للمتظاهرين وتطلب منهم فى الوقت عينه ضبط النفس والتعبير بشكل حضارى وسلمي، بعيدا عن كل أشكال العنف والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، وعدم التعرض لعناصرها الذين يقومون بواجبهم للحفاظ على الأمن والنظام".


اطلاق الغاز المسيل للدموع

 


الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع

 


الشرطة تطلق غاز لتفريق المحتجين

 


العنف فى لبنان

 


جانب من العنف فى بيروت

 


قوات الامن فى لبنان

 


اشعال الحرائق فى شوارع بيروت

 


العنف ببيروت

 


العنف بشوارع بيروت

 


العنف فى بيروت

 


العنف فى بيروت

 


المتظاهرون يشعلون الحرائق فى شوارع بيروت

 


المتظاهرون يقذفون كتلة نار

 


متظاهر يقذف الامن بالحجارة

العنف بين المتظاهرين والشرطة

 


المتظاهرون يلقون الحجارة

 


قذف الحجارة على المحتجين

 


كر وفر بين المتظاهرين والشرطة

 


متظاهرو بيروت

 


متظاهرين فى بيرون