اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 09:36 م

رغدة بكر وتامر اسماعيل

الإنقاذ البحرى لتليفزيون اليوم السابع: القرش الحوتى يظهر فى الغردقة لخلوها من التلوث

كتبت: إسراء عبد القادر السبت، 08 أغسطس 2020 11:00 م

جدل كبير أثير خلال الأيام القليلة الماضية بعدما التقط عدد من المصطافين بشواطىء الغردقة صور لظهور القرش الحوتى، البعض فكر في خطورة ظهوره، والبعض الآخر بحث خلف أسباب ظهوره.

 

وفى تصريحات خاصة لتليفزيون اليوم السابع، قال المهندس حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحرى، إن القرش الحوتى عبارة عن سمكة ضخمة الحجم، مسالم، وصديق للإنسان، ولا يمثل ظهوره بشواطىء الغردقة أي خطورة على المصطافين.


رغدة بكر وتامر اسماعيل

وأضاف رئيس جمعية الإنقاذ البحرى في تصريحاته إن القرش الحوتى لديه حاسة تشبه الـ”GPS”، والتي يحدد من خلالها المكان الآمن، والأكثر نظافة ويحرص على الظهور فيه.

وأشار الطيب إلى أن جائحة كورونا منعت قيام الرحلات البحرية، مما أتاح الفرصة للقرش الحوتى للظهور على شواطئ الغردقة، مؤكدًا أنه يزيد من الإقبال السياحى، ويحب السياح ظهوره ويحرصون على التقاط الصور له، خاصة أنه غير آكل للحوم، ويتغذى على الهوام الموجودة بمياه البحر.


رغدة بكر وتامر اسماعيل

وأكد رئيس جمعية الإنقاذ البحرى في تصريحاته لتليفزيون اليوم السابع إنهم حريصون على الحفاظ على مثل تلك الكائنات البحرية المعرضة للإنقراض، كما يعرف الصيادون ذلك ولا يقومون بمطاردة القرش الحوتى واصطياده كما يزعم البعض.