اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:33 ص

البرلمان الايطالى

إيطاليا ترفض تحميل الصين مسئولية "كورونا" والبرلمان يطالب بـ"تحقيق محايد"

كتبت فاطمة شوقى الخميس، 06 أغسطس 2020 10:54 ص

رفضت إيطاليا تحميل الصين مسئولية نشر وباء كورونا، ودعت بحسب وكالة "أوروبا بريس" إلى فتح تحقيق دولي حول تلك الأزمة، وقال البرلمان الإيطالي إن مطالبة الحكومة الصينية بتعويضات جراء أزمة وباء كورونا، غير منطقي، مطالباً بفتح تحقيق محايد في الأزمة الصحية التي خلفها وباء كورونا القاتل.

وكان النائب الإيطالي ماتيو سالفيني قد تحدث عن تقصير الحكومة في حقوق العاملين بالمجال الصحي، الذين يواجهون الموت يوميا واصفا إياهم بالأبطال، كما وجه اللوم إلى السلطات الصينية لسكوتها ثلاثة أسابيع عن إبلاغ منظمة الصحة العالمية بالوباء.

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية أن 10 أشخاص فارقوا الحياة جرّاء الإصابة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة في أنحاء البلاد، وكشف التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة والمتاح على موقع الدفاع المدني أيضا، أنه "بذلك، يرتفع العدد الإجمالي للضحايا منذ بداية حالة الطوارئ الناجمة عن تفشي جائحة فيروس كورونا إلى 35,181 شخصاً.

وأشار التقرير الخاص بالوقوف عند وضع حالة الطوارئ، الى أن "هناك 12,646 حالة إيجابية، من بينهم 764 قد أدخلوا الى المستشفيات لمعاناتهم من الأعراض، بينما يخضع 41 منهم للعناية المركزة و11,841 للحجر المنزلي.

وأوضح تقرير الوزارة أن عدد من تماثلوا للشفاء من أعراض فيروس كورونا في إيطاليا ارتفع إلى 200,976 إجماليا، وأنه بذلك يرتفع المجموع الكلي للمتعافين إلى 200,766.

وأشارت الوزارة الى أن المقاطعة الوحيدة التي لم تشهد إصابات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية هي فاللي داوستا، من ناحية أخرى سجلت في لومبارديا أعلى زيادة في الحالات الإيجابية جديدة مع 138 إصابة، تليها إميليا رومانيا مع 47 وفينيتو بـ41 حالة.