اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:44 ص

محور المحمودية

محور المحمودية والتصدى لمخالفات البناء.. أبرز القضايا على طاولة التوك شو

كتب إسلام حشاد الأحد، 30 أغسطس 2020 07:00 ص

تتناول برامج التوك شو يوميا العديد من القضايا التي يتم طرحها على المستويين المحلي والدولي، وكان أبرز ما تناولته أمس السبت، افتتاح الرئيس السيسى محور المحمودية بالإسكندرية وجهود المحافظين فى مواجهة مخالفات البناء. 

محافظ الإسكندرية: محور المحمودية مشروع تنمية متكامل وليس ناقل حركة فقط

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن محور المحمودية ليس ناقلا للحركة فقط ولكن مشروع تنمية كبير، حيث يضم 14 نقطة تنموية، وبداية إنشاء هذا المحور كانت في عام 2018، وهذا المحور تكلف 5.5 مليار جنيه، ويوفر عشرات الاف من فرص العمل للشباب في مصر.

وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال لقائه مع ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن كل نقطة تنموية في محور المحمودية تضم صالة ألعاب رياضة وملاعب مفتوحة وفرقة حماية مدنية ومدارس ابتدائى وإعدادى ومسجدا وكنيسة ومركز شرطة، موضحا أن محور المحمودية هو مشروع تنموى رائع.

وأشار محافظ الإسكندرية، أن مشروع المحمودية يخترق 4 أحياء في محافظة الإسكندرية، وهى حى غرب إسكندرية ووسط وشرق والمنتزه، موضحا أن أهالى الإسكندرية تأثروا بشكل كبير بهذا المحور الذى يعد طوله أكثر من 21 كيلو، حيث يمكن خلال ربع ساعة تنتقل من غرب المدينة إلى شرق المدينة ، لافتا الى أنه تم إنشاء  إدارة كاملة تحت إشراف نائب المحافظ تشرف على محور المحمودية وتتابع صيانة المحور ومتابعة أعمال المحور وتنسق مع الأمن لإزالة أى إشغالات على المحور ومتابعة البنية التحتية الخاصة بالمحور.

محافظ قنا: الكل أمام القانون سواسية واللى خد حاجة مش من حقه هيرجعها

قال اللواء أشرف الداوودى، محافظ قنا، إن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسى، فيما يخص مخالفات البناء، واضحة ولا تحتاج إلى تفسير أو توضيح، مشيراً إلى أن كافة المحافظين يواصلون الليل بالنهار، من أجل إنجاز ملف مخالفات البناء، والتعدى على أراضى الدولة، وتابع:"هذه القضية الفصل فيها القانون.. والكل يحترمه كون الجميع أمام القانون سوا.. وكل واحد اغتصب حق مش حقه لازم يرجع الحق لأصحابه".

وأضاف "الداوودى"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن هناك وعى لدى المواطنين الذين ارتكبوا مخالفات فى البناء، وهم الآن من يبادرون للتصالح مع الدولة عليها، لافتاً إلى أن هناك مخالفات لا يمكن التصالح بشأنها والمتعلقة بحق الدولة.

محافظ المنيا: 110 آلاف مخالفة بناء بالمحافظة تقدم للتصالح منها 45 ألفا فقط

قال اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، إنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتم التعامل بكل حزم مع كافة التعديات والمخالفات وفرض هيبة الدولة وترسيخ سيادة القانون، وتابع:"نتعامل بالإزالة الفورية مع كافة المخالفات ولكن الآن نتعامل بالقانون رقم 17 لسنة 2019، الخاص بالتصالح.. وبه منظومة التصالح موجودة والإجراءات معروفة.

وأضاف "القاضى"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن إجمالى عدد المخالفات فى المحافظة، بلغ 110 آلاف مخالفة ما تقدم إلى التصالح 45 ألفا، وتابع: "هناك فرصة للتصالح بعد كده هنزيل فورى، والمنظومة أخرها 30 سبتمبر.. نتعامل مع هذا الموضوع بكل جدية".

ولفت محافظ المنيا، إلى أنه يتم التعامل بكل حزم مع مخالفات البناء، وتابع: "تم إحالة 1116 قضية للنيابة العسكرية حتى الآن.. وسننجز فى هذا الملف بفضل توجيهات الرئيس"

التنمية المحلية: الدولة تنفق الملايين لتحويل العشوائيات إلى مناطق آمنة

قال خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الدولة تنفق الملايين في مشروعات تحويل العشوائيات إلى مناطق آمنة حماية لأرواح قاطنيها، موضحا أنه تم إزالة 20 ألف حالة بما يعادل 60 ألف فدان، مشيرا إلى أنه تم إزالة 3885 حالة على أراض زراعية خلال الفترة الماضية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، خلال برنامج على مسؤوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أنه لن يتم السماح بإقامة عشوائيات مرة أخرى أو البناء على الأراضي المملوكة للدولة، لافتا إلى أنه تم إزالة 10 آلاف و800 حالة تعد على أراضي الدولة، مؤكدا أن الحكومة حريصة على استرداد أملاك الدولة، ولن يتم السماح لضعاف النفوس بالتعدي على أراضي الدولة مرة أخرى.