اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 01:42 م

الأخبار العربية والعالمية

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. وكالة أنباء الإمارات تنشر قرار إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل.. الكويت تلغى حظر التجول ابتداء من غد.. مقاتلتان روسيتان تعترضان قاذفة أمريكية فوق بحر البلطيق

وكالات الأنباء السبت، 29 أغسطس 2020 12:00 م

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
وكالة أنباء الإمارات تنشر قرار إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل

أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات مرسوماً بقانون اتحادي رقم /4/ لعام 2020 بإلغاء القانون الاتحادي رقم /15/ لسنة 1972 في شأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه، وذلك في أعقاب الإعلان عن معاهدة السلام مع إسرائيل.

رئيس المجلس السيادى السودانى يتعهد بتوفير احتياجات متضررى السيول
 
وجه رئيس مجلس السيادة الانتقالى القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول عبدالفتاح البرهان، بإنشاء غرف طوارئ خاصة لترتيب مساعدات القوات المسلحة لمتضرري السيول والفيضانات متعهدا بتوفير احتياجاتهم، وذكر مركز الإعلام العسكري، اليوم السبت، أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي تفقد متضرري السيول والفيضانات بمنطقة الكلاكلة (جنوب الخرطوم).
 
 
العراق يعلن التزامه بصرف منحة المليون و500 ألف دينار للعائدين من النزوح

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، اليوم السبت، أنها ملتزمة بصرف منحة المليون و500 ألف دينار للعائدين من النزوح، مشيرةً إلى المباشرة بالعمل على تأهيل 300 دار متضرر جراء العمليات العسكرية و"الإرهابية" في محافظة الأنبار، وقال مدير دائرة الفروع في الوزارة الهجرة العرقية علي عباس جهاكير - حسبما نقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية - إن "حالات العودة ارتفعت وتيرتها في بداية العام الحالي"، موضحاً أن "جائحة كورونا أثرت بشكل كبير في حالات عودة النازحين إلى سكنهم الاصلي لعدة أسباب على اعتبار أن بعض المحافظات اتخذت إجراءات وقائية عالية، وستشهد الأيام المقبلة عودة للنازحين إلى مناطقهم الأصلية".

الكويت تلغى حظر التجول ابتداء من غد بعد تطبيقه لأكثر من 5 أشهر

بعد أكثر من خمسة أشهر من تطبيق قرارات حظر التجول الجزئي والشامل في الكويت، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، تستعد الكويت لرفع الحظر بشكل كامل غدا الأحد، لتعود الحياة مرة أخرى إلى الأنشطة الاقتصادية التي تكبدت خسائر فادحة خلال الفترة الماضية جراء الإغلاق.

اليابان تؤكد إدراج الجزر المتنازع عليها مع الصين بالمعاهدة الثنائية مع أمريكا

قال وزير الدفاع الياباني تارو كونو اليوم السبت، إنه أكد مع نظيره الأمريكي مارك إسبر على أن المعاهدة الأمنية بين الجانبين تشمل الجزر الواقعة في بحر الصين الشرقي المتنازع عليها مع الصين.

نفاد أسرة المرضى فى كوريا الجنوبية مع زيادة حالات الإصابة بكورونا

أعلنت كوريا الجنوبية رصد ما يربو على 300 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم السبت مسجلة إصابات تتجاوز المئة لليوم السادس عشر على التوالي مما يعزز مخاوف من تفاقم العجز في أسرة المرضى في ظل تفشي مرض كوفيد-19 مجددا.

مقاتلتان روسيتان تعترضان قاذفة أمريكية فوق بحر البلطيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن مقاتلتين روسيتين من طراز "سو-27" اعترضتا قاذفة استراتيجية تتبع القوات الجوية الأمريكية فوق مياه بحر البلطيق، وأفادت وكالة أنباء /سبوتنيك/ الروسية، اليوم السبت، بحسب بيان للمركز الوطني الروسي لإدارة شئون الدفاع - "رصدت أنظمة مراقبة الدفاع الجوي الروسية هدفًا جويًا يقترب من حدود الدولة الروسية فوق المياه المحايدة لبحر البلطيق .. وبغرض تحديد هوية الهدف الجوي ومنع انتهاكه حدود الدولة الروسية، قامت طائرتان من طراز "سو-27" من القوات الجوية لأسطول البلطيق باعتراض الهدف". 

مصرع 14 شخصا جراء الإعصار لورا جنوب أمريكا

أعلنت السلطات الأمريكية اليوم السبت، مصرع 14 شخصا جراء الإعصار "لورا" الذى ضرب مناطق في ولايتي لويزيانا وتكساس بجنوب الولايات المتحدة، وقال حاكم ولاية لويزيانا، جون بيل أدواردز - حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية - "من الواضح أننا لم نتعرض، ولم نواجه الدمار الكارثي المطلق الذي اعتقدنا أنه سيحدث استنادا إلى التوقعات الجوية الصادرة".

ترامب يعرب عن حزنه لتنحى رئيس وزراء اليابان عن منصبه

أعرب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب عن تقديره لرئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى فور إعلان الأخير تنحيه عن منصبه لأسباب صحية، وقال ترامب إنه يتمتع بعلاقة صداقة طيبة مع آبي، مضيفا أنه يشعر بالحزن الشديد تجاه تنحيه عن رئاسة الوزراء، لأنه "محب لبلاده" على حد وصفه.

انتخابات حزبية لاختيار خلف لرئيس وزراء اليابان فى سبتمبر المقبل

ذكرت وكالة كيودو للأنباء، اليوم السبت، إن الحزب الديمقراطى الحر الحاكم فى اليابان سيختار خلفا لرئيس الوزراء شينزو آبى فى 15 سبتمبر بعد إعلان آبى المفاجئ استقالته لأسباب صحية يوم الجمعة.