اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:03 م

باراك أوباما

باراك أوباما يحيي الذكري الـ 57 على احتجاجات مقتل جاكوب بليك بكلمات نعي

كتب آسر أحمد الجمعة، 28 أغسطس 2020 09:03 م

حرص الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، على إحياء الذكري الـ 57 لاحتجاجات مقتل جاكوب بليك صاحب الأصول الافريقية أمام أطفاله وعائلته على يد رجال الشرطة الأمريكية، وهو الأمر الذي أثار موجة احتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية استمرت عدة أسابيع.

ونشر أوباما، صورة من احتجاجات مقتل جاكوب بليك، عبر حسابه الشخصي بموقع الصور انستجرام، وكتب "منذ 57 عاماً، اجتمع مئات الآلاف من الأمريكيين من كل عرق ودين في جميع أنحاء أمريكا، في مسيرة إلى واشنطن من أجل الحرية، لقد رأينا هذا الصيف المظاهرات التي اندلعت بعد مقتل جورج فلويد وهي حركة للإصلاح النظامي في أمريكا، بعد أن رأينا الوحشية في إطلاق النار على جاكوب بليك في ظهره بينما كان أطفاله ينظرون اليه".

وأضاف أوباما "سواء كانت اتلانتا او لويز فيل أو مينيابوليس أو كينوشا، فأن كل عمل وحشي، كل حالة وفاة، يجب أن تحرق ضميرنا كأفراد، ما يمكننا فعله هو الاستمرار في هذا العمل المنظم للمطالبة بإصلاح ممارسات الشرطة، لانتخاب قادة جدد".

وعلى جانب آخر، شدد الرئيس الأمريكي السابق، على أهمية المشاركة الهادفة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة التي من المقرر تنظيمها في نوفمبر 2020.

وقال باراك أوباما عبر حسابه الرسمي على تويتر: "بينما يمارس الناس حقهم في الاحتجاج في جميع أنحاء البلاد- دع المسارات التي لا يمكن إنكارها لتقدمنا تكون دليلاً للمضي قدمًا: احتجاج سلمي ومستدام؛ تنظيم استراتيجي ملتزم؛ والمشاركة الهادفة والساحقة في صناديق الاقتراع".