اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:37 م

تنظيم دخول لجان الثانوية العامة

أسئلة سهلة باختبار الجبر والهندسة للثانوية العامة.. طلاب: الأسئلة محددة وواضحة واللجان وفرت أجواء مناسبة لأداء الامتحان.. التعليم: لم نتلق شكاوى.. وضبط طالب نشر أجزاء من الاختبار على مواقع التواصل الاجتماعى

محمود طه حسين الإثنين، 24 أغسطس 2020 01:26 م

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن طلاب الثانوية العامة دور ثانى أدوا امتحان الجبر والهندسة الفراغية، فى هدوء، موضحة أن غرفة العمليات لم تتلقى أى شكاوى تتعلق بصعوبة الأسئلة أو غموض بعضها، كما تابعت الوزارة وصول أسئلة الامتحان إلى الطلاب دون مشكلات، وأوضحت الوزارة، أن اللجان التزمت بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من فيروس كورونا، بدأت بقياس درجة حرارة الطلاب أثناء دخولهم اللجان، وأيضا المرور من بوابات التعقيم، إضافة إلى تحقيق التباعد بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، موضحة أن اللجان حرصت على ارتداء الطلاب للكمامات وأيضا المراقبين داخل اللجان الفرعية والفصول.

وقال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أجواء الامتحان خلال اليوم الثالث للدور الثاني سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول كراسات الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأوضح حجازى، أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد حالة غش واحدة باستخدام الهاتف المحمول بعد مرور (45) دقيقة من بدء الامتحان، وذلك بلجنة  مدرسة عمر المختار الابتدائية التابعة لإدارة سيدي سالم التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، حيث تم ضبط الطالب (ي.س.م) عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

وأكد الطلاب أن الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط، حيث أكد الطالب أحمد صابر، بلجنة مدرسة الخديوى إسماعيل بالسيدة زينب، إن أسئلة الامتحان سهلة، لم تتضمن أسئلة معقدة أو غامضة كما لم يوجد أى أخطاء فى صياغة الجزئيات، موضحا أن الامتحان تضمن 19 جزئية، خاطبت مستوى الطالب المتوسط، وأنها أسهل من امتحان الدور الأول للثانوية العامة.

وأشار الطالب إلى أن الامتحان شهد توفر الهدوء من أعضاء اللجنة، إضافة إلى التشديد على تفتيش الطلبة أثناء الدخول للتأكد من عدم حيازة أى أجهزة محمول داخل اللجنة أو وسيلة إلكترونية، مشيرا إلى أن اللجان تطبق جميع وسائل الانضباط التى تم تطبيقها فى امتحانات الدور الأول.

وقال الطالب "سيد أحمد"، إن الأسئلة سهلة وبها جزئيات بسيطة تحتاج إلى تفكير وتركيز قبل الإجابة عنها، موضحا أن الأسئلة تعتبر سهلة مقارنة بامتحانات الدور الأول والسنوات الماضية، مؤكدا أنه أجل امتحان الدور الأول بسبب أنه كان لديه عذر قانونى.

وتابع الطالب: أجواء الامتحان مطمئنة واللجان لا يوجد بها زحام من قبل الطلاب وبالتالى هناك تركيز أكبر أثناء تأدية الامتحان.