اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:07 ص

باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل..ترحب دولي بوقف إطلاق النار في ليبيا..ترامب للديمقراطيين:"يا أنا يا الفوضى".. اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين بالعراق..أكثر من 100 ألف إصابة بكورونا في إسرائيل

إعداد عبد الوهاب الجندى السبت، 22 أغسطس 2020 12:00 ص

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 

 رئيس حكومة الوفاق الليبية يشكر الرئيس السيسي على جهوده لإحلال السلام في ليبيا

ونشر حساب منسوب لرئيس حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يشكر فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده المبذولة لوقف إطلاق النار في كافة الأراضي الليبية.
 

جنازة فى لبنان تتحول لمظاهرة حاشدة ضد حسن نصر الله.. فيديو

 

شيع اللبنانيون قتيل المشاجرة التى وقعت بين مناصرى حركة أمل وحزب الله مؤخرا، وخلال الجنازة انتفض المشيعون ضد حزب الله اللبنانى، حيث شهدت الجنازة هتافات غاضبة ومناهضة للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.
 

إصابات فى انفجار بساحة الحبوبى وسط الناصرية بمحافظة ذى قار بالعراق

أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية"، فى خبر عاجل لها، وقوع انفجار في ساحة الحبوبي وسط الناصرية مركز محافظة ذي قار أدى لسقوط إصابات بين المدنيين بالعراق. 

 
"الصحة السعودية": سنمدد التعليم عن بعد حال عدم توفر لقاح لفيروس كورونا
 

أعلن وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، اليوم الجمعة، أنه سيتم تمديد التعليم عن بعد في حال عدم توفر لقاح لفيروس كورونا المستجد، مؤكدا حرص المملكة على توفير اللقاح فور التأكد من سلامته بشكل كامل.

الرئاسة التركية: مصر تلعب دورا بناء في ليبيا.. ونرحب بوقف إطلاق النار

 

أكدت الرئاسة التركية أن أنقرة لا تريد الدخول في مواجهة مع أية دولة على الأراضي الليبية، معربة عن اعتقادها بإمكانية أن تلعب مصر دورا بناء في ليبيا.

الإمارات تعتزم إجراء مناورات عسكرية مشتركة مع اليونان خلال أيام

قال مسؤولون في اليونان، اليوم /الجمعة/، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتزم إرسال طائرات حربية لجزيرة كريت جنوبي البلاد للمشاركة في تدريبات عسكرية مع القوات الجوية اليونانية.

رحب وزير الداخلية الليبي، فتحى باشاغا، اليوم الجمعة، بإعلان وقف إطلاق النار في الأرضي الليبية، وكتب باشاغا على تويتر: "اتفاق وقف اطلاق النار برعاية و دعم الدول الشقيقة و الصديقة مكسب وطني يستحق الإشادة و نتطلع لتطوير التعاون مع أمريكا و أوروبا و تركيا و مصر و قطر و الأمم المتحدة و نستطيع جميعاً تحقيق مستقبل مزدهر بروح وطنية تجمع الحلفاء و الأشقاء للعمل سوياً مع ليبيا"

رئيس وزراء غينيا كوناكرى يشيد بالدعم المصري المستمر لبلاده في كافة المجالات

أشاد الدكتور إبراهيما كاسوري فوفانا، رئيس وزراء جمهورية غينيا كوناكرى، بالدعم المصري المستمر لبلاده في كافة المجالات، سواء من خلال المنح المقدمة من المؤسسات التعليمية المصرية أو الدورات التدريبية التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع مختلف الجهات المصرية.
 

ترامب: "أنا الوحيد الذي يقف حائلا بين الحلم الأمريكي والفوضى"

بعد اتهام الديمقراطيين له بأنه زعيم فوضوي وغير أمين، رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة وقال إن الديمقراطيين، وليس هو، من سيجلبون الفوضى إلى الولايات المتحدة إذا أوصلت انتخابات نوفمبر جو بايدن إلى مقعد الرئاسة في البيت الأبيض.

 

الولايات المتحدة تسجل 1074 وفاة ونحو 45 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت سلطات الصحة في الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، تسجيل 1074 وفاة ونحو 45 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على مستوى الدولة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

روسيا تسمح بنقل المعارض نافالني جوا إلى ألمانيا للعلاج

قال أطباء روس اليوم الجمعة إن المعارض أليكسي نافالني الذي يرقد في غيبوبة يمكن نقله جوا إلى ألمانيا لتلقي الرعاية الطبية بعد أن اتهم حلفاؤه السلطات الروسية بمحاولة منع إجلائه عمدا.

خزان سد الخوانق بالصين لتوليد الطاقة الكهرمائية يستعد لمواجهة ذروة الفيضانات

يستعد خزان سد الخوانق لتوليد الطاقة الكهرمائية بالصين إلى مواجهة ذروة الفيضانات التي تشهدها البلاد، حيث توقعت لجنة تشانججيانج للموارد المائية بوزارة الموارد المائية، الخميس، أن يشهد خزان سد الخوانق الثلاثة في مقاطعة هوبي وسط الصين، أشد موجة فيضانات منذ أن بدأ بتخزين المياه عام 2003، وفقا لما ذكرته قناة CGTN العربية.

تجاوزت إسرائيل رسميا 100 ألف إصابة بفيروس كورونا اليوم الجمعة، فيما تواجه الحكومة صعوبات في احتواء معدلات الإصابة التي عاودت الارتفاع.

 

 
إغلاق المحكمة الفيدرالية فى بورتلاند بعد تهديدات بالتفجير

أغلقت المحكمة الفيدرالية فى بورتلاند اليوم الجمعة، بعد أن هدد شخص بتفجير سيارة مليئة بالقنابل في مبنى فيدرالي وفقًا لتقرير نيويورك بوست. وتم إغلاق محكمة مارك أو. هاتفيلد الفيدرالية - التي أصبحت نقطة محورية وطنية بعد أن أرسل الرئيس ترامب عملاء وزارة الأمن الداخلي لحراستها بعد أن تلقى المسؤولون الفيدراليون تهديدات.

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية، الدكتور تادروس ادهانوم، إنه لن يمكن القضاء على فيروس كورونا المستجد من دون لقاح، لكن في نفس الوقت لا يوجد ضمان على أننا سنتوصل لهذا اللقاح؛ لذا يتعين على الجميع الالتزام بالإجراءات اللازمة لحماية أنفسهم والآخرين.