اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:09 م

الزميلة شروق وجدى

نشرة أخبار تليفزيون اليوم السابع.. استعداد الحجاج لطواف الوداع.. الصحة تسجل أقل عدد إصابات بكورونا منذ 3 شهور.. التعليم تعلن ارتفاع نسب النجاح بالثانوية العامة.. والزمالك يستعيد بن شرقى وأوناجم عبر مطار دبى

كتبت: إسراء عبد القادر الأحد، 02 أغسطس 2020 12:57 م

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الظهيرة لليوم الأحد 2/8، من تقديم شروق وجدى، وإعداد إسراء عبد القادر، وهى النشرة التي استعرضت أبرز الأخبار وأهمها خلال الساعات الماضية.

بدأت النشرة أخبارها باستعداد حجاج بيت الله اليوم الأحد، لإنهاءِ مناسك الحج، بأداء طوافِ الوداع، والانتهاءِ من رمي الجمرات الثلاث في ثاني أيام التشريق، وبعدها يطبقون "العزل المنزلي" ضمن الإجراءات الطبية بعد إنهائهِم المناسك.


شروق وجدى

ويستقبل المسجد الحرام، أفواج الحِجِيج عن طريقِ ساحةِ أجياد وإبراهيم الخليل لأداء النسك الأخير للحَج، وهو طواف الوداع، وهذا وسط جهود تنظيمية تَتَكَاَملُ من مرحلة إلى مرحلة حتى يصل الحَاج إلى صحنِ المطاف.


فيما أكدت وزارة الصحة السعودية، أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بكورونا بين الحجاج حتى الآن.

 

كما تضمنت النشرة خبر عما سجلته وزارة الصحة في عدد الإصابات بفيروس كورونا في خلال 3 أشهر، وقالت الوزارة في بيان لها مساء أمس، أنه تم تسجيل 238 حالة جديدة من الإصابات بفيروس كورونا، وكذلك تم تسجيل 29 حالة وفاة، في حين خرج 1499 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات.

 


النشرة

وعالميا، أظهرت آخر الإحصائيات إصابة نحو 18 مليون شخص بالفيروس على مستوى العالم، فيما اقتربت عدد الوفيات من 685 ألف حالة وفاة، وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا، حيث سجلت ما يقرب من 5 ملايين إصابة و 154 ألف حالة وفاة، تلتها البرازيل، ثم الهند، واحتلت روسيا المرتبة الرابعة.
 

كما استعرضت النشرة ما أكده الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، عن الكنترولات التي طبقت الجودة والدقة بشكل كامل، منذ فترة تقدير وتصحيح كراسات الإجابة منذ يونيو الماضى، موضحا أن كل طالب حصل على حقه والمجاميع والنتائج ستكون مرضية لمن اجتهد من الطلاب.

 

وأوضح رئيس عام الامتحانات، أن نسب النجاح العامة فى المواد مرتفعة بنسب مختلفة وزادت عن نسبة النجاح فى العينات العشوائية، لافتا إلى أن مؤشرات النتائج العامة ونسب النجاح فى المواد المختلفة مؤشر كبير لارتفاع نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة، موضحا أنها لن تقل عن نسبة النجاح فى السنوات الماضية.

 

وكانت من ضمن الأخبار التي استعرضتها نشرة تليفزيون اليوم السابع تعزيز إدارات المرور على مستوى الجمهورية، من نشر الأوناش والخدمات المرورية اللازمة لعدم السماح بانتظار السيارات بها على مدار الـ 24 ساعة، ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها وزارة الداخلية لمنع التجمعات للحد من انتقال فيروس الكورونا.

 

 وأعلنت وزارة الداخلية ، أنه اعتباراً من أول آيام عيد الأضحى وحتى نهايته، سيتم رفع أية سيارة متواجدة بطرق الكورنيش بكافة محافظات الجمهورية لمخالفتها القرار بمنع انتظار السيارات بمحور الكورنيش .

 


النشرة

 

ورياضيا استعرضت النشرة إغلاق مسئولى النادي الأهلي ملف التعاقد مع لاعبين أجانب فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك لعدم وجود مكان بالقائمة حاليًا خاصة بعد فسخ اللاعب وليد أزارو لعقد إعارته لنادى الاتفاق السعودى وعودته للقلعة الحمراء مرة ثانية.
 

وقالت مصادر داخل النادى الأهلى إن الإدارة لا تفكر حاليا في ضم أي لاعب أجنبى بسبب القائمة، وكذلك رغبة فايلر المدير الفني لفريق الكرة في التركيز على  المسابقات المحلية والأفريقية.


وعلى الجانب الآخر ، أعلن نادى الزمالك استعادته للثنائى المغربى أشرف بن شرقى ومحمد أوناجم، لاعبى الفريق، اليوم الأحد، بعدما توصلت الإدارة لحلول لعودتهما من المغرب إلى مصر عبر مطار دبى.


ووضع جهاز الزمالك، برنامجا تأهيليا للثنائى المغربى من أجل تجهيزهما للعودة للمشاركة مع الفريق الأبيض خلال المرحلة المقبلة عند استكمال مباريات الدورى.
 

واختتمت النشرة أخبارها بالحديث عن أحوال الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد ثالث أيام عيد الأضحى المبارك ، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، كما يشهد الصعيد طقس شديد الحرارة، وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن  يسود طقس معتدل على كافة الأنحاء.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد، القاهرة العظمى  35 درجة والصغرى 25 درجات، الإسكندرية العظمى 31 الصغرى 25، قنا العظمى 41 درجة والصغرى 28 درجات، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة.