اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:54 ص

موجز المحافظات

موجز المحافظات بتليفزيون اليوم السابع.. طن حشيش فى قبضة الداخلية وتطورات قضية طفل العجانة

كتب محمود حسن الأربعاء، 19 أغسطس 2020 03:38 م

بث تليفزيون اليوم السابع، ظهر اليوم، موجزا لأهم الأخبار القادمة من المحافظات، أعده الزميل محمود حسن، وقدمته الزميلتان حور محمد، ونسرين فؤاد.
 


وبدأ الموجز من السويس، حيث أحبطت وزارةُ الداخلية محاولةَ تهريبِ كمياتٍ كبيرة من الحشيش والبانجو والأفيون زنتُها أكثرَ من طن، وتُقدر قيمتُها بحوالي 30 مليونَ جنيه.
 

ورصدت الإدارةُ العامة لمكافحة المخدرات عمليةَ التهريب عبر نفق الشهيد أحمد حمدى من منطقة شرقِ القناة إلى غربها باستخدام ِسيارةِ نقل ومقطورة، وإعدادَه مخازنَ سرية بسقفِ المقطورة ليصبح بمنأى عن الضبط.

 


نسرين فؤاد



وإلى أسوان وفى لفتةٍ إنسانية قام اللواء أشرف عطية محافظُ أسوان، بزيارةِ الطفل محمد مصطفى، بمستشفى أسوان الجامعى والذى أصيب إثرَ تعرضِه لحادثِ إلقائِه بعجان الفرن الذي يعملُ به إثر مشادة بينَه وبين أحدِ العاملين بالفرن.

 

في الوقت نفسه وافقت وزارةُ الصحة على طلب المحافظ، بسفر الطفل اليوم للقاهرة بالطائرة بعد إتخاذِ كافةِ الإجراءات الطبية لتأمينِ وصوله بسلام من خلال مرافقة طاقمٍ طبى متخصص وبتواجدِ مديرِ عام الإسعاف الجوى التابع لهيئة الإسعاف حيث أن حالتَه لا تسمح بذلك.



وبقيت النشرة فى أسوان، حيث أكدت مديريةُ الطب الوقائى بأسوان، أنه سيتم إعفاءُ جميعَ المصرين القادمين من السودان من تحليل pcr عبر منفذي قسطل وأرقين جنوبَ أُسوان.

 

وأضافت المديرية في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يحظر دخولْ جميع القادمين إلى جمهورية مصر العربية "باستثناء المصريين" سواء براً أبو بحراً أو جواً دون أن يكون القادم مصحوباً بما يفيد بإجرائه تحليل Pcr للكشف عن فيروس كورونا المستجد "بنتيجةِ سلبى" قبل 72 ساعةً على الأكثر من الوصول إلى الأراضى المصرية.



وإلى بني سويف حيث تجمْع عددٌ من المواطنين أمامَ مقر إحدى الشركات المملوكة لإحدى السيدات بمنطقة "بني سويف الجديدة"، حيث قال المواطنون إن تلك السيدة أقنعتهم بإمكانيةِ استثمار أموالِهم معها، مقابل أرباحٍ تصلُ إلى 60%، إلا أن السيدة اختفت بعد عدة أشهر.

 

وطالب الأهالي بسرعة القبض عليها، وإعادةِ أموالِهم التى جمعتها منهم.




وفي الغربية.. قالت مستشفى طنطا الجامعي، إن حالةَ الطفلة ضحية تعذيب أسرة محافظة الجيزة مستقرةٌ إلى حدٍ كبير، وأن الطفلة تم استقبالُها صباح أمس الثلاثاء في حالةٍ صحية ٍصعبة وتم حجزُها بقسم الحروق والتجميل وإجراءُ كافةِ الفحوصات الطبية.

 

وأضاف مديرُ المستشفى في تصريح خاص لـ " اليوم السابع " أنه أعطى تعليماتٍ لجميع أساتذةِ الحروق والتجميل بتسخير كافةِ الإمكانيات لمساعدة هذه الطفلة، كما تلقى اتصالا من مجلسِ الوزراء لمتابعة حالتِها.


وكانت الطفلة قد تعرضت لحروقٍ في جسدها، وقطعٍ في أذنيها، أثناء عملِها في خدمةِ أحد الأسر بمحافظة الجيزة.




ومن أخبار اليوم تنظر محكمةُ بنها الكلية بمحافظة القليوبية اليوم الأربعاء، تجديدَ حبس أسرة منار سامي المعروفة إعلاميا بـ"فتاة التيك توك" للمرةِ الرابعة في واقعةِ التعدي على أفراد التأمين والحراسة بمحكمة كفر شكر، خلال جلسةِ تجديد حبس "منار" في قضية اتهامِها بالتحريض على الفسق والفجور.

 

وكان الخبر الأخير في موجزنا، حيث أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزيرُ الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قيام هيئةُ المجتمعات العمرانية الجديدة، بطرح 210 قطع أراض بعد تأهيلِ المقاولين والمستثمرين العقاريين (المستثمر الصغير)، وذلك بين الشركات القائمة والأفراد، بمساحاتٍ تتراوح بين 610 امتار، و1740 مترا مربع، لإقامة وحداتِ إسكانٍ متوسط، بـ7 سبع مدنٍ جديدة هي القاهرة الجديدة، مدينةُ بدر، العاشر من رمضان، برج العرب الجديدة، الفيوم الجديدة، سوهاج الجديدة، وأسوان الجديدة، وذلك بنظام القرعة العلنية بين المتقدمين للتأهيل المقبولين فنياً.