اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:01 ص

حرائق الغابات _ صورة أرشيفية

تضاعف رقعة حرائق غابات شمال كاليفورنيا وإجلاء سكان عدة بلدات

كاليفورنيا /أ ش أ/ الأربعاء، 19 أغسطس 2020 07:53 م

انتشرت موجة حرائق غابات واسعة فى شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية ، اليوم الأربعاء ، ما دفع السلطات إلى إخلاء عدة بلدات فى المنطقة.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" على موقعها الإلكترونى عن السلطات الأمريكية أن مجموعة من حرائق الغابات الشرسة تغطى حاليا بقعة مساحتها أكثر من 85 ألف فدانا ودمرت 50 منشأة على الأقل وتهدد بتدمير 2000 منشأة أخرى، كما تسببت فى إصابة 4 أشخاص حتى الآن.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحرائق التى يُرجح اشتعالها بسبب ضربات البرق خلال الأيام الأخيرة انتشرت سريعا فى شمال كاليفورنيا والتهمت المنازل بينما يحاول رجال الإطفاء السيطرة عليها.

وأضافت أن سكان أحياء مدينة فاكافيلى التى يقطن بها نحو 100 ألف شخص وقريبة من مدينة ساكرمينتو تلقوا أوامر بإخلاء منازلهم بعد رصد سرعة انتشار الحرائق واقترابها منهم.

وذكرت الصحيفة أن الحرائق تضاعفت سرعتها والرقعة التى تغطيها خلال الليل وتشتعل حاليا فى 5 مقاطعات مختلفة بكاليفورنيا، لافتة إلى أن الحرائق تم احتواء 5% منها فقط.

ونوهت أن السلطات أمرت بإجلاء سكان عدة مناطق أخرى تنتشر فيها مجموعات حرائق غابات أخرى، لافتة إلى أغلب المناطق التى تشتعل فيها الحرائق غير مأهولة بالسكان.

وقالت لينيت راوند المتحدثة باسم هيئة الغابات والحماية من الحرائق فى كاليفورنيا :"إن رجال الإطفاء كانوا يأملون فى ليلة ذات طقس هادئ يساعدهم على احتواء الحرائق، لكن جاءت رياح عاتية دفعت الحرائق فى اتجاه المحاصيل والبلدات التى تعتبر وقودا لها".