اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:37 ص

وزير الرياضة

وزير الرياضة يكرم المغتربات: 5 آلاف مركز شباب مفتوح لتعليم الحرف

الشرقية – فريق المحافظات الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 11:44 ص

قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إن دور وزارة الشباب كبير وحيوى، لافتا إلى أن أحد اهتمامات الوزارة هو التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للإسكان، حيث يأتى من الجانب الإنسانى لرعاية المغتربين معنويا وماديا ونفسيا وذلك بتقديم الخبرات لهم.

وأضاف صبحى أثناء كلمته فى احتفالية تكريم الوافدين بمركز شباب العاشر بمدينة العاشر من رمضان بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية واللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب ووائل الألفي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، والمهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، اشرف الدولار ممثل اتحاد عمال العاشر وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، إننا نقوم بمساعدة المغتربين على كيفية إنشاء المشروع  وتطوير وتسويق المنتجات هذا بجانب التعليم الفنى.

وأشار الوزير إلى أن المشروع بدأ فى 5 محافظات وسيجوب جميع محافظات مصر حتى المحافظات الحدودية والساحلية وأن ال5 محافظات يوجد بهم 17 ألف  ويوجد بمحافظة الشرقية 3167 ، لافتا إلى أن أكثر من 5 آلاف مركز شباب تفتح أبوابها للمغتربين لتعليمهم مشروعات وتبادل الخبرات.

وقال الوزير إننا كمصريين نشكركم على وجودكم بيننا فى مصر الغالية وانتم فى بلدكم نقدم لكم كل الدعم وأن مصر قوية بجيشها وشرطتها وقادرة على حماية من يلجأ إليها، وفى نهاية الاحتفال كرم الوزير عدد من المغتربات.