اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 07:31 ص

باختصار أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف غزة.. الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في تركيا تبلغ أعلى معدلاتها.. لبنان: كل الفرضيات مطروحة فى سبب انفجار مرفأ بيروت

إعداد عبد الوهاب الجندى الأحد، 16 أغسطس 2020 12:00 ص

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-

 

طائرات الاحتلال الإسرائيلى تقصف غزة

أفاد مراسل شبكة "روسيا اليوم" فى قطاع غزة بأن طائرات إسرائيلية بدون طيار، استهدفت نقطة للضبط الميداني شرق مخيم البريج وسط القطاع، وأضاف المراسل: "وفي غارة أخرى استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي موقع حطين التابع لسرايا القسام وموقع عسقلان شمالي القطاع".


قصف غزة
 
 

الرئيس اللبناني: كل الفرضيات قائمة في سبب انفجار مرفأ بيروت

 

قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، إن إن كل الفرضيات لا تزال قائمة في سبب انفجار مرفأ بيروت،  وأكد خلال مقابلة تليفزيونية، أن المساعدات المقدمة للبلاد سيتم إيصالها للمستحقين، مؤكدا إنه لا يرى "تدخلا" من جانب الرئيس الفرنسي ماكرون.


الرئيس عون فى مرفأ بيروت

فرنسا تسجل 3310 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

قالت وزارة الصحة الفرنسية اليوم السبت إنها سجلت 3310 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية وذلك في أكبر عدد في فترة ما بعد العزل العام لليوم الرابع على التوالي، ووصل عدد الإصابات الجديدة في فرنسا إلى 215521.

العراق: سقوط صاروخين داخل معسكر التاجي شمالى بغداد

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم السبت، بسقوط صاروخين نوع كاتيوشا داخل معسكر التاجي شمالي بغداد، وقال المصدر، إن "صاروخاً نوع كاتيوشا سقط، مساء اليوم، ضمن مقتربات معسكر التاجي".

الصحة السعودية تسجل 1413 إصابة و31 حالة وفاة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت عن تسجيل (1413) حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (297315) حالة، من بينها (29459) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (1766) حالة حرجة، كما تم تسجيل (1528) حالة تعافي جديدة، ليصل عدد المتعافين ولله الحمد إلى (264487) حالة.
 
بريطانيا تسجل 1012 إصابة جديدة بفيروس كورونا
 

قالت الحكومة البريطانية إن السلطات أعلنت اليوم السبت تسجيل 1012 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 في خامس يوم على التوالي تزيد فيه الحالات عن الألف.

حريق بالمنطقة العسكرية في عين جفال التونسية

قالت وسائل إعلام تونسية، إن حريقا اندلع بعد ظهر اليوم السبت، في المنطقة العسكرية المغلقة على مستوى عين جفال المتاخمة لجبل مغيلة التابعة لمعتمدية جلمة.

استقالة حكومة ورئيس وزراء غينيا الاستوائية

ذكرت سلطات غينيا الاستوائية في بيان أن الحكومة ورئيس الوزراء قدما استقالتهما للرئيس تيودورو أوبيانج أمس الجمعة وذلك بعدما قال الرئيس إنهما لم يقوما بما يكفي لمساعدة البلاد في الأزمة الحالية.

 
هطلت أمطار من غزيرة إلى متوسطة في أماكن متفرقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذكر المركز الوطنى للإرصاد، :"  أن سحب ركامية ممطرة يصاحبها رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية".

أمريكا: الدعم المالي للبنان مشروط بالإصلاحات
 

قال وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ديفيد هيل إن لبنان سيتلقى الدعم المالي عندما ينفذ قادته إصلاحات وحثهم على الاستجابة لمطالب شعبهم المتعلقة بحسن الإدارة وإنهاء الفساد.

استطلاع: نحو نصف البرازيليين لا يرون الرئيس مسؤولا عن وفيات كورونا
 
أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته مؤسسة داتافولها أن ما يقرب من نصف البرازيليين لا يعتقدون أن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو يتحمل "أي مسؤولية على الإطلاق" عن وفاة أكثر من مئة ألف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد وهي ثاني أعلى حصيلة وفيات بالمرض في العالم.
 
 
يشكل البنتاجون فريق عمل جديدًا للتحقيق في مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة التي تمت ملاحظتها في عدة مناسبات من قبل الطائرات العسكرية الأمريكية.

إسرائيل تندد بقرار مجلس الأمن عدم تمديد حظر السلاح على إيران

قال وزير الخارجية الإسرائيلي اليوم السبت إن قرار مجلس الأمن الدولي عدم تمديد حظر السلاح على إيران سيؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

الصحة التركية تسجل 1256 إصابة و21 وفاة بفيروس كورونا اليوم

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة في تغريدة على تويتر اليوم السبت إن عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في بلاده ارتفع بواقع 1256 حالة، وذلك في أكبر حصيلة منذ يونيو ، مضيفا أنه جرى تسجيل 21 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 
لقي 25 عنصرا من الميليشيات الحوثية مصرعهم وأصيب آخرون خلال كمين محكم نصبه الجيش اليمني بأحد المواقع في جبهة النضود بمحافظة الجوف.
 

إيطاليا تسجل 629 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإيطالية عن تسجيل 629 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم، ما يعتبر أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ 23 مايو الماضي.

أدان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم السبت، قيام تنظيم القاعدة بإعدام وصلب طبيب في محافظة البيضاء.

تايلاند: 10 آلاف شخص يشاركون في مسيرة الغد و600 شرطي للحفاظ على النظام

أعلنت الحكومة التايلاندية، اليوم السبت، أنها ستنشر 4 وحدات من شرطة بانكوك للحفاظ على السلام والنظام أثناء تجمع كبير مؤيد للديمقراطية من المقرر عقده غدا الأحد في نصب الديمقراطية، بمشاركة متوقعة لـ10 آلاف شخص.